اجتماع استثنائي في القطن جمع السلطة المحلية والمنسق الوطني لمشروع sairy لمناقشة الخطة التنموية للمديرية

القطن((عدن الغد)) خاص

عقد صباح امس الخميس 2022/12/1بقاعة الاجتماعات بديوان مدير  عام مديرية القطن اجتماعا استثنائيا ترأسه الاستاذ عبداللطيف محمدالنقيب مديرعام المديرية واعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي واعضاء المكتب التنفيذي و فريق الميسرين لإعداد الخطة التنموية للمديرية وبحضور  المنسق الوطني لمشروع sairy ، والمشاريع في البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة Undpالمهندس / باسم السقير، والأستاذ عبدالله بن مخاشن منسق المشروع في محافظة حضرموت، ضمن مشروع المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن والمنفذ من قبل البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة والممول من الاتحاد الأوروبي.
وفي اللقاء رحب المدير العام بزيارة المنسق الوطني للمشروع ومرافقيه، مشيدا بتدخلات المشروع في تجهيزات الأثاث لمكاتب الادارة المحلية، وإزالة أشجار المكسيت( السيسبان) وبناء حمايات ودفاعات من اشباك الجابيونات للقرى والمناطق السكنية لحمايتها من أضرار السيول وكذا حماية والحفاظ على الأراضي الزراعية من انجراف التربه، كما تطرق المدير العام إلى أهمية إعتماد و تنفيذ مشروعي سوق وتجارة العسل باعتبارة أكبر اسواق محافظة حضرموت و مشروع تجميع البساتين.

واشار المدير العام إلى جهود فريق الميسرين في إعداد الخطة التنموية للمديرية لثلاث سنوات قادمة.

مؤكدا دعم ومساندة السلطة المحلية لأي جهود من شانها الرقي بالخدمات المتنوعة.

من جانبهما تحدثا المهندس / باسم الصقير المنسق الوطني لمشروع sairy, والمشاريع في البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة Undp  والمنزل من الإتحاد الأوروبي، والأستاذ عبدالله بن مخاشن منسق المشروع في محافظة حضرموت  تحدثا عن سعادتهم بالزيارة والاستماع ومناقشة الخطة وابداء للملاحظات عليها.

وأكدوا حرصهم على اعطاء الصلاحية لفريق الميسرين من المديرية للرفع باحتياجات ومتطلبات المديرية من الواقع المعيشي وملامسة قضايا ومتطلبات الناس وتطلعاتهم.

واوضحوا بان مشروع sairy تعزيز المرونةيعمل في تسع محافظات ولأهمية محافظة حضرموت تم استهداف ست مديريات و منها القطن  .

داعيا فريق الميسرين الى تطوير وتحديث الخطة التنموية للمديرية وفق الحاجة والضرورة ، باعتبار أن توافر قاعدة  البيانات وإعداد الخطة قبل نهاية العام انجاز يحسب للمديرية. 
وتحدث في اللقاء عدد من اعضاء المكتب التنفيذي وفريق الميسرين عن مشاريع شملتها الخطة وإغناءها  بالملاحظات اللازمة.
عقب ذلك قام المدير العام برفقة المنسق الوطني لمشروع sairy  ومرافقيهم بزيارة ميدانية للتعرف على احتياجات ومتطلبات المجمع الأكاديمي والمعهد البيطري الزراعي .