صلاح القادري : استهداف الحوثي لموانئ النفط يؤكد استهتار إيران بالمجتمع الدولي

عدن (( عدن الغد)) خاص:

 


قال  صلاح القادري رئيس قطاع إذاعة صنعاء " البرنامج العام "، إن الاعتداءات الحوثية على المنشآت النفطية والتي تهدد استقرار المنطقة وإمدادات الطاقة وحرية التجارة، تؤكد مدى استهتار المليشيا الإرهابية بكافة الجهود الأممية والإقليمي والدولية لوقف الحرب وإنهاء معاناة الشعب اليمني.
 
وأضاف القادري " بأن الحوثي يؤكد أيضا أنهم ميليشيا إرهابية إجرامية استهدفت الإنسان اليمني بكل مقومات الحياة في أمنه واستقراره ومسكنه ونصر عيشه، فما بالك بمصادر النفط والطاقة التي تسعى بكل قوة الاستيلاء عليها رقم حجم الإيرادات والجبايات من مناطق سيطرته إلا أن الشعب يموت من الجوع ولم يصرف لهم فلسا واحدا.

 
وأكد في حديثه : وبالتالي لا ولم يهتم الحوثي لأمر الشعب اليمني على الإطلاق لا أزمة المرتبات ولا الأمن الغذائي، ولا تفادي شبح المجاعة فهو في حرب مفتوحة على الشعب اليمني ولن يهتم لأمر السلام ولا يهمه ذلك، ولا بد من موقف جاد وقوي للرد على هذه المليشيات.

وحول مدى تورط النظام الإيراني بدعم تلك الأعمال التخريبية وأهدافه من دعمه للحوثي في الاعتداءات على المنشآت النفطية خاصة، أكد القادري بأن الحوثي صناعة إيرانية مئة بالمائة والأدلة والشواهد كثيرة جدًا، حيث تم ضبط العديد من شحنات الأسلحة المهربة إليه وموخرًا سفينة متكاملة قبل اسبوع،  كما أن الطائرات المسيرة  التي استهدفت ميناء الضبة وميناء قنا التجاري كلها كلها صناعة إيرانية.
 
واختتم تصريحه " بأن دور إيران واضح وضوح الشمس في كبد النهار  فهي من تزود هذه المليشيات الإرهابية بتقنيات الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة والتي تم اعتراض شحنات ضخمة منها الأسابيع القليلة الماضية والحقيقة أنه لا بد من التعامل الجاد والصارم مع هذه المليشيات وداعميها.
 
يذكر أن هجمات مليشيات الحوثي ضد موانئ النفط في شبوة وحضرموت تصدرت أولويات أعضاء مجلس الأمن الدولي الذين اعتبروها اعتداءات إرهابية.

المصد : موقع الفجر