الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن يُقيم حفلًا توديعًا لطلاب كلية التربية قسم أحياء كيمياء - الدفعة (49)

عدن(عدن الغد)خاص:

أقام الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن ،صباح اليوم الخميس، الموافق 1 / 12/ 2022م، حفلًا توديعًا لطلاب كلية التربية قسم أحياء كيمياء - الدفعة(49).
وأُقيم الحفل الذي احتضنته قاعة سبأ الكبرى في مديرية خورمكسر بعدن، برعاية من معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ "أحمد حامد لملس" ورئيس جامعة عدن أ.د. الخضر ناصر لصور، وبإشراف دائرة الشباب والطلاب في المجلس الانتقالي الجنوبي.

وخلال الحفل الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم ، ألقت الخريجة مروة جمال كلمة رحبت من خلالها بالحاضرين جميعًا كلٍ باسمه وصفته ، شاكرًة إياهم على الحضور لمشاركتهم في الفرحة التي كانوا يبحثوا عنها منذُ سنوات.

وقالت مروة في مستهل كلمتها خلال الحفل:"الحمد لله الذي خلق الكون فنظمه ، وسن الدين وعظمه ، ووضع البيت وحرمه ، ورفع العلم وكرمه ، ثم السلام على طالبين العلم والسلام على أهالين ، والسلام على الحاضرين جميعًا أما بعد، أننا نرحب بكم اليوم في حفلنا المتواضع ، هاهو مشوار الألف ميل قد انتهى ، وها نحن أمام الصورة التي تخيلناها ، وقد أصبحت حقيقة مليئة بالفرحة والسرور، كم من الليالي التي سهرنا فيها نطلب نيل المعالي ، كم تعبنا ووقفنا ، كم نهضنا وواصلنا ، كم عانينا، وذقنا من المرارات والتعب فقط لأننا ايقنا أن طالب العلم فريضة فكنا على أتم الاستعداد لنيل هذه الفريضة".

وتابعت مروة القول:"أننا حقنا مسرورون اليوم وسعيدون ، ونتمنى أن تدوم سعادتنا وتدوم معها الإنجازات والأحلام ، ولنسعى دومًا جاهدين لتحقيقها ساعين لانتقاء رأس الهرم ، نهدي تخرجنا إلى آبائنا وأمهاتنا الذين تحملوا الكثير من أجلنا وسهروا من أجل وصولنا إلى هذه المرحلة  ، نشكر معلمينا الأفاضل ، رفقاء الرحلة اينماء اداروها ازددنا علمًا، شكرًا لكم امتنانا ورفع الله قدركم وآتاكم من خير ما يؤتي به العلماء".

ومن جهته ألقى الأمين العام لاتحاد طلاب جامعة عدن "عمرو العزيبي" كلمة خلال الحفل قال فيها:" الحمد لله الذي خلق فسوى, وقدر فهدى, وأخرج المرعى, خلقه ثم هدى, ثم الصلاة والسلام دائما سرمدا على النبي المجتبى, وأعطى كل شيء محمد وعلى آله وصحبه ومن اقتفى ، الوطن ونديرة, ياقرة أعين هذا الشعب أسعدتم بالخير ، ويا فلذات أكباد هذا البلد ، ها نحن اليوم بين نظرتين,, نظرةً الى وطن قد تحالف الجميع على تدميره فتفطرت قلوبنا عليه,,, ونظرةً إلى جيل يحمل في أكفه نهضة هذا البلد وبنائه ليصل القمة .. فأثلجت صدورنا به.
وأردف العزيبي قائلًا:" إنكم اليوم لستم كغيركم, فتخرجكم اليوم هو بوابة دخولكم لبناء وطن ينتظركم لقد عانيتم وتعملكم,, لذلك فنحن واثقون أنكم ستشفقون حين تمتلكون ، إنكم جبل عانى الأمرين, مرارة الخذلان ومرارة الإصرار ، وجميعكم يعي ما أعني,, ولكن عبرتم حين تخلف الكل وضحك وانتقد الجميع, وها انتم اليوم بين اهاليكم ترفعون قبعاتكم فترفع رؤوسهم, وتضحكون فتدمع أعينهم فرحاً وفخرا ، زملائي الطلاب, إننا في الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن نقول لكم بكل ما تحمله الكلمة من المعنى لا تجعلوا من قسوة هذا الزمن عليكم سبيلا للانتقام والظلم والقسوة على من تقابلونهم في حياتكم العائلية,, ولكن حولوه إلى تحدٍ وإصرار وبناء وتحسين, لئلا يقع أبناؤنا فيما وقعنا فيه, اشعلوا روح المسؤولية في قلوبكم,, واستشعروا روح الانتماء والغيرة على هذا البلد ليجد ابناؤكم من بعدكم وطناً سالماً امناً معافا منعما.

وتقدم العزيبي في ختام كلمته بجزيل الشكر والتقدير للأب الروحي والراعي لحفلات التخرج وسند الطلاب معالي وزير الدولة الأستاذ أحمد حامد لملس , وكذلك قيادة جامعة عدن ممثلة بالدكتور الخضر ناصر لصور، وكل من وقف مع إلى جانب الطلاب ، كما شكر دائرة الشباب والرياضة في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالأستاذ مؤمن السقاف والأستاذ الكريحي كنعان ، وأيضًا الداعمين للحفل الأخوة (مطابع الأديب) على تعاونهم مع الطلبة.

وتخلل الحفل الذي شهد حضورًا كبيرًا ، رقصات شعبية وفقرات غنائية وشعرية في قمة الروعة والجمال نالت استحسان جميع الحاضرين.

وفي الختام قام القائمون على الحفل بتكريم طلاب كلية التربية قسم أحياء كيمياء - الدفعة (49)بشهادات تقديرية كتحفيز لهم للمضي قدمًا في مسيرتهم العلمية.

حضر الحفل رئيس الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن الأستاذ "يحيى الطبقي" ورئيس قسم الطلاب في دائرة الشباب والرياضة في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الأستاذ جمال محسن الردفاني ، ونائب عميد كلية التربية هناء عبدالرحمن، وعددٍ من أعضاء هيئة التدريس في كلية التربية.

*من إعلام الاتحاد: