"المخلافي" يهنئ خريجي قسم الإعلام بجامعة تعز ويؤكد أهمية دور الإعلام في صناعة الوعي

تعز (عدن الغد) خاص

اكد وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي على اهمية ودور الاعلام في صناعة الوعي والدفاع على الثوابت الوطنية والحفاظ عليها وبناء مؤسسات الدولة على اسس سليمة وغرس الولاء الوطني وتطبيع الاوضاع.

جاء ذلك خلال حضوره اليوم حفل توديع الدفعة الرابعة من خريجي قسم الاعلام من كلية الاداب بجامعة تعز دفعة مكارم الاعلام الذي اقيم بقاعة احمد عبده سعيد بمنتزه التعاون برعاية رئيس الجامعة والرعاة الماسين للاحتفال مكتب الثقافة ومكتب الشباب والرياضة بالمحافظة وشعاع الشارقة.

وهنأ وكيل اول المحافظة باسم السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة، الطلبة الخريجين بهذه المناسبة التي اتت بالتزامن مع الذكرى ال 55 لعيد الاستقلال ال30 من نوفمبر وجلاء اخر جندي بريطاني من جنوب اليمن.

مؤكداً بان السلطة المحلية تولي التعليم جل اهتمامها  لأهميته في صناعة الوعي ، وغرس القيم الثقافية والاجتماعية والوطنية والاستمرار في تطوير وتجويد التعليم، والتركيز على التخصصات التي تحتاجها المحافظة وسوق العمل.

وخاطب الخريجين والاعلاميين في كلمته "ان اصواتكم وكتاباتكم ،وكاميراتكم جسدت نضال ومقاومة تعز أمام العالم ضد الظلم والاستبداد والكهنوت وجغرافيا تعيش مأساة حرب فرضتها مليشيا الحوثي الارهابية ، بكافة تداعياتها الأليمة".

مشيرًا إلى إن حرية التعبير حق مكفول للجميع، لكن هذه الحرية يجب أن تمارس وفق ضوابط أساسها المسؤولية، واحترام القوانين وتجنب التعدي على الرموز، خصوصا ونحن نضع اللبنات الاولى للدولة والمؤسسات، ولا يمكن أن ينجح ذلك إلا بجهود وتوحد الجميع.

مثمناً في جهود جامعة تعز وكلية الاداب وقسم الاعلام في تأهيل واعداد الاعلامين بمختلف التخصصات، متمنياً لهم مستقبلا زاهراً، يليق بتفوقهم ، وانجازهم العلمي وبما يخدم وطنهم والمصلحة العامة.

من جانبه القى عميد كلية الاداب الدكتور/يحيى المذحجي كلمة ًعبر فيها عن أهمية دور الاعلام في صناعة الوعي والولاء الوطني وتسخيرة بمايخدم الوطن والمصلحة العامة.

وتخلل الحفل عدد من الكلمات والقصائد الشعرية والاناشيد والاغاني المعبرة بهذه المناسبة واسكتش فكاهي عن دور الاعلام في صناعة التغيير وتطبيع الحياة وريبورتاج عن سيرة وحياة مؤسس قسم الاعلام بجامعة تعز المغفور له بإذن الله الدكتور عبدالحكيم مكارم نالت اعجاب الحاضرين.

حضر الحفل نائب رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية احمد الشرعبي، ومستشار محافظ اامحافظة عبدالحكيم شرف، ومدير مكتب الثقافة عبدالخالق سيف، ومدير مكتب الشباب والرياضة أيمن المخلافي، ورئيس عمليات المحافظة منير الكمالي، ورئيس قسم الاعلام بكلية الاداب الدكتور/منصور القدسي.