آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

المهجر اليمني


السفارة اليمنية بالرياض تدشن ملتقى الفنون التشكيلية..

الأربعاء - 30 نوفمبر 2022 - 10:05 م بتوقيت عدن

السفارة اليمنية بالرياض تدشن ملتقى الفنون التشكيلية..

الرياض (عدن الغد) خاص:

برعاية كريمة من السفير شائع الزنداني نظمت مؤسسة تمكين المرأة اليمنية وشركة ملتقى الحضارات الملتقى التشكيلي _ لون_العالم_برتقاليا الذي دُشنت فعالياته مطلع هذا الأسبوع في أروقة سفارة اليمن بالرياض بمشاركة 24 فنانا وفنانة تشكيلين من اليمن والسعودية والأردن وسوريا والسودان ومصر والهند وفرنسا.

. ويأتي الملتقى التشكيلي متزامنًا مع اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة تحت شعار(لون العالم برتقاليا) ويهدف إلى إيجاد مساحة للحوار الثقافي التشكيلي بين عدد من الفنانين والفنانات من مختلف دول العالم لمناهضة العنف ضد المرأة وتسليط الضوء على ما تتعرض له المرأة بشكل عام والمرأة اليمنية بشكل خاص من عنف واعتداء وحرمان من الحقوق والحريات.


ويتضمن برنامج الملتقى ورشة تصوير تشكيلة للفنانين التشكيلين لمدة ثلاثة أيام و معرضًا تشكيليًا لنتاج الورشة يُفْتتح في الرابع من الشهر المقبل ويستمر لمدة يومين يتخلله تكريم للمشاركين في إقامة الملتقى..

الجدير ذكره أن سفارة بلادنا في الرياض ترعى وتقيم عددًا من الفعاليات الثقافية والاجتماعية والرياضية لتعزيز التبادل الثقافي وتفعيل دور الجالية اليمنية في ترسيخ روابط الإخاء وقيم التعايش والمحبة ورفض أفكار العنف والطرف..