آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-06:18ص

أخبار عدن


مبادرة وعي وكيان يوقعان مع سواعد الخير اتفاقية تنفيذ برنامج المهارات الحياتية لـ 100 طالب وطالبة في عدن

الثلاثاء - 29 نوفمبر 2022 - 10:09 م بتوقيت عدن

مبادرة وعي وكيان يوقعان مع سواعد الخير اتفاقية تنفيذ برنامج المهارات الحياتية لـ 100 طالب وطالبة في عدن

عدن(عدن الغد)خاص:

وقعت بمبنى مؤسسة سواعد الخير الإنسانية - عدن صباح يومنا هذا الثلاثاء الموافق :2022/11/29 م عقد شراكة بين مؤسسة سواعد الخير الإنسانية عدن والتي يمثلها م/ المهندس سالم عكف  رئيس الهيئة الاستشارية وبين كلا ً من مبادرة كيان وطن المتمثلة بـ المدرب الدولي أ. محمد الشامي ومبادرة وعي وتمثلها أ/ابتسام الشاذلي بحضور أ/اديب عبده ثابت مدير المشاريع في المبادرتين وذلك لتنفيذ برنامج المهارات الحياتية لتدريب 100 طالب وطالبة من طلاب الثانوية العامة في مديرية المعلا في محافظة عدن.

ونصت الاتفاقية على أن يتعاون الطرفين في تحقيق الأهداف المشتركة بينهما والمساهمة في خدمة المجال الاجتماعي والإنساني  والتعليمي وتقديم البرامج الهادفة لطلاب الثانوية العامة وأن يقترحان برامج مشتركة في المجالات ذات الاهتمام المشترك من خلال تقديم تصور واضح بدراسة جدوى البرامج المراد تنفيذها.

وكذا تشكيل لجنة مشتركة من الطرفين للتنسيق من أجل تفعيل البرامج المزمع تنفيذها ٠

وتأتي هذه الاتفاقية انطلاقاً من تفعيل مبدأ الشراكة الفاعلة بين مؤسسات المجتمع المدني والمبادرات الانسانية النشطة وذلك لتنفيذ المزيد من البرامج التي تهدف إلى تعزيز برامج المهارات الحياتية لطلاب الثانوية العامة بقطاع التعليم  في العاصمة عدن.

وصرح أ/ "محمد الشامي" رئيس مبادرة كيان وطن بقوله" سيقوم البرنامج باستهداف 100طالب وطالبة من مراحل الثانويه العامة ( سنة أولى وثانية وثالثة) ثانَوي بقسميها العلمي والادبي لمدة شهر كامل ابتداء من تاريخ : 2022/12/1 م حتى نهاية الشهر..

واضاف : " بأن هذا البرنامج من ضمن مشروع تنمية مهارات الطلاب في قطاع التعليم و الذي يهدف الى مساهمة الطلاب في بناء السلم المجتمعي المستدام وتحديد مستقبلهم وتعزيز مفاهيم الولاء والانتماء لديهم" .

واعربت أ/ "ابتسام الشاذلي" عن شكرها وتقديرها لمؤسسة سواعد الخير الانسانية التي بادرت في تمويل مثل هذه البرامج الهادفة وكذا دورها المتميز في  تشجيع وتعزيز الشراكات العامة بين المؤسسات ومبادرات المجتمع المدني الفاعلة .