آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-12:35ص

مجتمع مدني


ضمن حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة .. اتحاد نساء أبين يكرم (30) من الرائدات

الإثنين - 28 نوفمبر 2022 - 07:34 م بتوقيت عدن

ضمن حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة .. اتحاد نساء أبين يكرم (30) من الرائدات

ابين (عدن الغد) خالد دهمس

ضمن فعاليات حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة نفذ اتحاد نساء أبين صباح اليوم الإثنين فعالية تكريمية لعدد (30) الرائدات النسويات  ذات العطاء المتميز في الخدمة العامة والنضال النسوي  في قطاعات التربوية والصحية والنشاط المجتمعي المدني والحقوقيات.

بحضور ومشاركة مدير عام مديرية زنجبار الاستاذ غسان شيخ فرج الكثيري ومدير عام مكتب الزراعة والرأي الدكتور حسين فضل الهيثمي ومستشار محافظ ابين لشئون التنمية والاستثمار الشيخ عبدالناصر اليزيدي ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الأستاذة خالده القديري وعدد من القيادات المحلية والنسوية وممثلي منظمات المجتمع المدني وناشطين وإعلاميين

في مستهل الفعالية تحدثت  الأمين العام لاتحاد نساء أبين الأستاذة عديله احمد خضر رحبت بالحضور  كلاً  بأسمه وصفته مستذكرة بالاحتفال بمرور 55 عاما للاستقلال  المجيد  30 نوفمبر عيد الاستقلال ورحيل اخر جندي بريطاني مستعمر  من ارضنا في الجنوب.

مشيرة  في حديثها الى انه ان الاتحاد وضمن فعاليات  حملة 16 يوم يكرم 30 امرأة من محافظة أبين الرائدات الذي قدمن اعمال مختلفة وتجاون الكثير من الانتهاكات والمصاعب  خلال مشوار حياتهن العام والمجتمعي وهن قدوة للنساء في هذا المضمار  والذين يقمن بجهود جبارة في خدمة المجتمع في محافظة أبين.
منوهة الى دور المرأة المحوري  في المجتمع داعيه لهن بالتوفيق في حياتهن ومزيد والنجاح والتقدم.

فيما  عبر مدير عام مديرية زنجبار " غسان شيخ " عن سعادته بحضور هذه الفعالية التكريمية لقيادة اتحاد نساء اليمن بقيادة رئيسة اتحاد نساء اليمن المناضلة المخضرمة آمنه محسن العبد  الاستاذة عديلة الخضر الامين العام للاتحاد مباركا للرائدات هذا التكريم مستذكرا  الدور الوطني والنضالي بمحافظة أبين ومديرية زنجبار وعلى سبيل الذكر المناضلة المرحومة عيشة احمد حسين الغضلي التي سميت الأميرة الحافية التي كان لها دور نضالي كبير في لمقارعة المستعمر وعملاءه والى كل المناصلين الاحرار حتى خروج آخر جندي بريطاني من جنوبنا الحبيب .

كان للمرأة المكرمة  كلمتها  لقتها كل من رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة خالده القديري ورئيس مؤسسة رؤيا المستقبل  فلسطين بركات ومدير عام التأهيل وتنمية القدرات بجهاز محو الأمية بالجمهورية اندا الصلاحي عبرن فيها عن سعادتهن بهذا التكريم  المتزامن بذكرى 30 من نوفمبر 67م عيد الاستقلال المجيد.
مقدرين هذا التكريم  للنساء الرائداتو هن قدوات في العمل النسوي والمجتمعي وقهرن الظروف الصعبة ويؤدين دورهن الغاعل في مناصرت في سبيل قضاياهن ومقدمات التضحية زارعات مبادئ التسامح والمحبة والسلام..
شاكرات  لقيادة اتحاد نساء اليمن فرع أبين على ما يقدمه في انشطته من برامج متنوعة ومختلفة  ومنها انشاء فصول لمحو الأمية للنساء كأحد ادوار اتحاد نساء أبين التي يقوم بها بشكل فاعل في محافظة أبين .

وخلال الفعالية تم استعراض روبرتاج عن الخدمات التي يقدمها اتحاد نساء أبين في إطار مشروع توفير سبل العيش والتمكين الاقتصادي والخدمات متعددة القطاعات الذي ينفذه اتحاد نساء أبين بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA عبر المساحات الآمنة .

وعلى هامش الفعالية تم تكريم الاستاذة عديلة الخضر الامين العام لاتحاد نساء أبين من قبل مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمديرية زنجبار الاستاذ فهمي السيد اسماعيل  بدرع التميز لدورها الفاعل والمتميز  كافضل رائدة  مجتمع مدني في مناصرة قضايا المرأة ومساندة السلطة المحلية في تبني قضاء النساء والفتيات والاطفال كاكبر منظمة مجتمع مدني بالمحافظة.

في ختام الفعالية قامت امين عام اتحاد نساء أبين برفقة الضيوف بتكريم النساء الرائدات المتميزات بالشهادات التقديرية والهدايا العينية الرمزية لدورهن الفاعل والخدمة العامة الدور النسوي المجتمعي.