آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:03م

أخبار المحافظات


أبناء أبين يثمنون جهود المهندس أحمد الزامكي التي أثمرت بالتوقيع على إنشاء المرحلة الأولى من مشروع سد حسان

السبت - 26 نوفمبر 2022 - 10:37 ص بتوقيت عدن

أبناء أبين يثمنون جهود المهندس أحمد الزامكي التي أثمرت بالتوقيع على إنشاء المرحلة الأولى من مشروع سد حسان

أبين(عدن الغد)خاص:

تقدم عدد من الشخصيات الاجتماعية المعروفة في محافظة أبين بالشكر والتقدير والعرفان لنائب وزير الزراعة وكيل قطاع الري المهندس أحمد ناصر الزامكي، على ما قام به من جهود جبارة من أجل مشروع إنشاء سد حسان في محافظة أبين.

وتحقق حلم المهندس الزامكي الذي ظل خلال عدة سنوات يضع له الخطط والدراسات، حيث وقع رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي أمس في العاصمة السعودية الرياض على انطلاق المرحلة الأولى من مشروع إنشاء سد حسان، بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

ويعتبر سد حسان مشروعاً استراتيجياً هاماً، ويمثل دفعة قوية لقطاع الزراعة في محافظة أبين، وللأمن الغذائي والمائي في البلاد بشكل عام، وبإنجازه ستعود أبين كما كانت في السابق السلة الغذائية للمحافظات الجنوبية.

وفي تصريحٍ له تقدم نائب وزير الزراعة وكيل قطاع الري المهندس أحمد ناصر الزامكي بالشكر والتقدير لوزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري الداعم الحقيقي للقطاعين الزراعي والسمكي على جهوده الكبيرة التي اثمرت نجاح الكثير من الانجازات في الجانب الزراعي والسمكي.

وبهذه المناسبة يتقدم الشيخ عبدالقادر جبران الجعدني والقاضي أمين ناصر قنان، ومحمد مثنى رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي، ومحمد سالم بن نجيل رئيس التعاونية الزراعية، وجميع  أبناء محافظة أبين، بالشكر والعرفان وبالتهاني والتبريكات للمهندس أحمد ناصر الزامكي نائب وزير الزراعة - وكيل قطاع الري، بمناسبة التوقيع على بدء إنشاء المرحلة الأولى منه، والذي ظل الزامكي يسعى لتحقيقه منذ نحو ثمان سنوات، وبذل جهوداً غير عادية لتحقيق هذا المشروع الذي يعد الأول من نوعه في محافظة أبين المنكوبة، والذي بإنجازه ستنهض أبين من تحت الركام وتعود لسالف عهدها من الازدهار في جانب الري والزراعة.