الأمين العام للمؤتمر فائقة السيد في مقابلة مع قناة RT حول فشل تمديد الهدنة

موسكو((عدن الغد)) خاص

استضافت قناة RT الروسية في مدينة موسكو الروسية بحلقة خاصة ببرنامج "نيوزميكر"، يوم أمس، الأمين العام المساعد لحزب الموتمر الشعبي العام في اليمن الأستاذة المناضلة /فائقة السيد باعلوي.

تناول اللقاء المخاوف من عودة القتال في اليمن عقب انتهاء الهدنة التي دامت ستة أشهر بين اليمنيين في ظل حالة من الانسداد السياسي للأزمة القائمة منذ سنوات.. وتحدثت السيد بالقول ان الحرب وتداعياتها أدت إلى تفاقم الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والسياسية في اليمن وسط حالة من التجاذبات المحلية والإقليمية والدولية.

واشارت بان زيارتها إلى روسيا كانت ضرورية و خاصة بعد فترة الانحسار والخفوت الذي انعكس على وضع المؤتمر الشعبي العام نتيجة الحرب المدمرة التي شنت عليه واستشهاد رئيسه المؤسس الزعيم الراحل علي عبدالله صالح والأمين العام عارف الزوكا.

واردفت السيد قائلة : " انه يجب علينا ان نخرج من هذه الحالة لإعادة لم شمل أعضاء المؤتمر الشعبي العام ويكون ذلك بزيارة أحبائنا، واصدقائنا القداما و الجدد في روسيا، ... مشيرة بان روسيا تعيش ظروف استثنائية ويجب أن نكون نحن جزء من هذا الظرف الاستثنائي في روسيا.

و في ختام لقاءها اشارت السيد بأن السفير/أحمد علي عبد الله صالح لم يكن جزء من الأزمة اليمنية حيث كان سفيرا لدولة الإمارات العربية المتحدة 
رغم العقوبات الدولية الكيدية التي وجهت له ولوالده الرئيس السابق لليمن ويجب رفع العقوبات عنهم .