استكمال المرحلة الأولى من العمل في مشروع وادي ريشان بيافع

يافع(( عدن الغد)) خاص.

اُستكملت المرحلة الأولى من العمل في وادي ريشان(طريق الحضارم ريشان) المتمثل في شق وتوسعت وردم مسافة  3كيلو و600متر  ابتداء من الخط العام بمنطقة الحضارم حتى منتصف وادي ريشان في مديرية يافع الحد التي تأتي على حساب الأهالي والمغتربين واهل  الخير.

وخلال الأيام الماضية بدأت أعمال المرحلة الثانية وهي اعمال الشق والتوسعة من المشروع والتي تبلغ 3كيلو و400متر تقريبا متفرعة. من منتصف الوادي في قرية خراه باتحاه قرى اعلى وادي ريشان وأخرى باتجاه قرى أسفل ذلك الوادي الكبير (وادي ريشان) الذي يقطنه نحو 11 ألف نسمة حيث يجري العمل على قدم وساق.

وتعتبر منطقة وادي ريشان النموذج المتفرد على مستوى المديرية الذي دشن ثورة الطرقات اليافعية في مديرية الحد.

ودعا الأهالي في منطقة وادي ريشان أهل الخير واهل الكرم من تجار وداعمين في مديرية الحد ومديريات يافع عموما إلى أهمية دعم هذا المشروع الحيوي الهام والذي يعتبر شريان للحياة في هذا الوادي الكبير كما وجه الأهالي دعوة إلى قيادة المحلية للمجلس الانتقالي في المديرية بزيارة المنطقة والاطلاع على أعمال المشروع وتقديم الدعم اللازم لهذا العمل الجبار

وتقدم الأهالي بجزيل الشكر والعرفان لكل من ساهم ودعم المشروع من خيرين ورجال أعمال وقيادة السلطة المحلية ممثلة بالأخ الشيخ حسين احمد عوض مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي.

تجدر الإشارة إلى أن أبناء وادي ريشان الخير قد سارعوا إلى تقديم الدعم وساهموا بسخاء وشهامة رغم العبء الكبير الذي يقع على كاهلهم فخلال العامين الماضيين قاموا على حسابهم الخاص بأعمال جبارة أخرى تمثلت بترميم المدارس وتوفير المتطلبات وعمل اسوار المدارس وسقف فصول دراسية وبناء فصول دراسية وبناء وترميم دورات مياه في بعض المدارس وتوفير كراسي للطلاب وخزانات مياه وتوفير رواتب المعلمين بكل سخاء وعطاء وكرم لمواصلة التعليم الأساسي والثانوي لأبناء هذا الوادي الكبير.

من* عبدالرحمن السيد ابو شريف.