آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:15م

حوارات


رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بعدن ل "عدن الغد":لن ينصلح حال الاقتصاد في بلادنا، إلا إذا توفّر الأمن والأمان!!

الثلاثاء - 13 سبتمبر 2022 - 10:20 م بتوقيت عدن

رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بعدن ل "عدن الغد":لن ينصلح حال الاقتصاد في بلادنا، إلا إذا توفّر الأمن والأمان!!

عدن((عدن الغد)) خاص

لقاء/مشتاق عبدالرزاق

قال الأخ/أبوبكر سالم باعُبيد، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بعدن بأن(القطاع الخاص هو فئة أساسية في المجتمع، وهو المُورد الرئيسي للمواد الغذائية،وكل مُتطلبات الشعب والمُواطنين، وما يحصل في البلد يؤثر على الناتج القومي، ويؤثر على التكلفة، ومن ثمّ يؤثر على المواطن ومتطلباته).
جاء ذلك في سياق تصريح قصير خص به صحيفة"عدن الغد"،وأضاف: طبعاً.. وضع الحكومة،وضع البنك المركزي، عدم الاستقرار الأمني والاقتصادي يؤثر بشكل عام على كل هذه الأمور، ونتمنى من الحكومة أن يكون هناك تواصُل ومشاركة وتشاور فيما بيننا وبينهم، قبل إصدار أي قرارات خاصة بالقطاع الخاص.. سيدنا علي بن أبي طالب، كرّم الله وجهه، قال: مَن شارك الرجال، شاركها عقولها، لذا نتمنى من الحكومة أن تكون شريكاً للقطاع الخاص.
وأوضح "باعُبيد" يقول: لن ينصلح حال الاقتصاد في بلادنا، إلا إذا توفر الأمن والأمان، ووثقَ المواطن أو التاجر أو المُستثمر بالدولة، كي يكون لدينا اقتصاد قوي ينبغي أن تكون هناك ثقة متبادلة بين كل الأطراف، الثقة أساس كل عمل تجاري ناجح.
وحول موضوع "الوديعة السعودية الإماراتية، قال باختصار شديد : كلما تأخرت الوديعة، كلما أثرت على القطاع الخاص وعلى الصرافين وعلى انهيارالعُملة المحلية.
واختتم تصريحه بالقول: نحن مُقبلون على مؤتمر اقتصادي دولي، إسمه:"العلاقة بين القطاع الخاص والقطاع العام"، من المُقرر أن ينعقد في عاصمتنا عدن نهاية شهر أكتوبر القادم، أو بداية شهر نوفمبر القادم، بحضوررجال مال وأعمال ومختصون  اقتصاديون، يمنيون وعرب وأجانب، والاستعدادات جارية على قدم وساق لانعقاد هذا المؤتمر برعاية الدكتور/ رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وبدعم من معالي محافظ عدن، الأستاذ/ أحمد حامد لملس، وذلك بهدف الوصول إلى  مُخرجات وتوصيات تُفيد القطاع الخاص في بلادنا.