آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-01:43م

أخبار المحافظات


بحضور مدير إعلام ابين اللجنة المجتمعية لمناصرة ذوي الاحتياجات الخاصة تعقد اجتماعها الاول.

الإثنين - 15 أغسطس 2022 - 03:15 م بتوقيت عدن

بحضور مدير إعلام ابين اللجنة المجتمعية لمناصرة ذوي الاحتياجات الخاصة تعقد اجتماعها الاول.

ابين (عدن الغد) ناصر الجريري

بحضور مدير عام مكتب الإعلام محافظة ابين الدكتور ياسر باعزب عقدت اللجنة المجتمعية لذوي الإحتياجات الخاصة بمحافظة ابين اجتماعها الأول لوضع اهداف وخطة اللجنة في مناصرة قضايا ذوي الإحتياجات الخاصة في محافظة ابين ، والتي نشأت  ضمن مخرجات الحلقة النقاشية التي نظمها مكتب فرع وزارة  الإعلام محافظة ابين بالشراكة مع مركز الأمل لرعاية وتأهيل المكفوفين في مدينة الكود مديرية خنفر .

وخلال اللقاء تم استعراض اهداف وخطة اللجنة للفترة القادمة لمناصرة قضايا ذوي الإحتياجات الخاصة و إدماجهم  في  المجتمع كعناصر فاعلين ومؤثرين , و الإسهام في ابراز قضاياهم وايصال معاناتهم وتلبية إحتياجاتهم وإيجاد شراكة فاعلة بين القائمين على ذوي الإحتياجات الخاصة مع مختلف الجهات الداعمة وتفعيل دور وسائل الإعلام لمناصرة وتبني قضاياهم وابراز أنشطتهم  إعلاميا" ، والقضايا القانونية بما يعزز كفالة حقوقهم في التعليم والتوظيف وتولي المناصب .
وقد تكونت اللجنة من الإخوة التالية اسمائهم:
- الدكتور ياسر باعزب مدير عام مكتب الإعلام محافظة ابين .
- المحامي باسم الفقير رئيس الإتحاد العام للحقوقيين الجنوبيين محافظة ابين.
- الاستاذة اشواق سيلان مديرة معهد المعاقين محافظة ابين .
- ليبياء محمد حسين رئيس مركز الأمل لرعاية وتأهيل المكفوفين .
- محمد اليافعي رئيس جمعية الصم محافظة ابين 
- الصحفي محمد الشحيري عضو مجلس الاستشاري  لشبكة المرأة العربية.
- الشخصية الإجتماعية محمد العاقل .
وللجنة الحق في الاستعانه فيما تراه مناسبا" لتحقيق هدفها وعملها الطوعي .

وعلى صعيد متصل التقت اللجنة المجتمعية لمناصرة قضايا ذوي الإحتياجات الخاصة بمحافظة ابين بالدكتور وضاح المحوري لمناقشة اشراك المكفوفين في مركز الأمل في العملية التربوية 
والتعليمية .
واستمع الدكتور المحوري من اللجنة لنشاطها واهدافها الى جانب تقرير مفصل من الاخت ليبيا محمد حسين  عن مركز الأمل لرعاية المكفوفين بالكود والخدمات التي يقدمها للمكفوفيين .

واكد الدكتور وضاح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم محافظة ابين وقوف قيادة مكتب التربية والتعليم مع لجنة مناصرة قضايا المكفوفين بمحافظة ابين بشكل عام ومركز الامل بصورة خاصة ودعمهم وتوفير الإمكانيات اللازمة والمتابعة لشريحة ذوي الإحتياجات الخاصة وإنخراطهم بالعملية التعليمية على مستوى المحافظة .مشيدا" بجهود اللجنة المجتمعية  وعملها الطوعي في التفاعل ومناصرة قضايا ذوي الإحتياجات الخاصة.

وفي ختام اللقاء قدمت اللجنة المجتمعية لمناصرة قضايا ذوي الإحتياجات الخاصة الشكر والتقدير لمدير عام التربية والتعليم بالمحافظة د. وضاح المحوري وتفاعله الإيجابي والمثمر مع ذوي الإحتياجات الخاصة وتذليل الصعاب التي تواجههم .