استهدف المخيم ( 600) طالب وطالبة.. جمعية الحصن التنموية تقيم حفلاَ فنياً وتكريمياً للمشاركين في المخيم الصيفي

أبين(عدن الغد)خاص:

بدعم من المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين, وبحضور رئيس القيادة المحلية بانتقالي خنفر العقيد حسين ثابت جبران، ورئيس منسقية جامعة ابين، الدكتور يسلم بالليل، أقامت جمعية الحصن التنموية, صباح اليوم الاثنين, بقاعة " اللؤلؤة " بمدينة جعار في مديرية خنفر, حفلاً فنياً و تكريمياً, للطلاب والطالبات المشاركين في المخيم الصيفي الأول, لطلاب التعليم الاساسي بمنطقة الحصن بمديرية خنفر, والذي استضافته ثانوية الحصن.

وقد استهدف المخيم (600) طالباً وطالبة, بالإضافة إلى عدد من النشطاء الاجتماعيين, في دورات تدريبية وتعليمية, في مجال التقوية المنهجية والاسعافات الاولية والتمريض, وضرب الطلاء, بالإضافة إلى تعلم الخياطة والتطريز, واستمرت فعاليات المخيم الصيفي لمدة 45 يوما.

وبدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم والنشيد الوطني الجنوبي بمعية مقدم الحفل الاعلامي المتألق حلمي فتيني.

وشهد الحفل عدداً من الكلمات بهذه المناسبة, التي أثنت على دور جمعية الحصن في العمل المجتمعي واستهدافها لشريحة الطلاب والنشطاء المجتمعيين و استغلال العطلة الصيفية بتعلم معارف ومهارات إضافية، أصبحت رافدا معنويا، لاكتشاف مواهبهم وتنميتها في الجانب العملي.

ومشيدة بدور القائمين على المخيم بحصاد ثمرة جهودهم بتخرج كوكبة من الطلاب متسلحين بمعارف ومهارات اضافية, تعينهم على مواجهة الصعوبات التي تواجههم أثناء فترة الدراسة بالإضافة على تعلم مهن يدوية وحرفية وخبرات تمكنهم من ايجاد فرص عمل وخدمة المجتمع، والاعتماد الذاتي من خلال فتح المشاريع المدره للدخل في إطار برامج سبل المعيشة.

وأكدت الكلمات على دعم مثل هذه الانشطة المجتمعية التي تستهدف شرائح المجتمع وتنمي مداركهم العقلية والبدنية وتعود عليهم بالنفع ليكونوا قيادات فاعلة في المجتمع وليست عالة عليه، تسهم في بناء وتنمية المجتمع فكريا وتنمويا، والارتقاء بالمستوى الثقافي، من خلال المعرفة العلمية.

كما تخلل الحفل عدداً من الوصلات الفنية والاغاني الثورية, التي الهبت حماس الحاضرين وبالصوت الشجي للفنانة الشابة علياء عوض و بمشاركة فرقة الحصن الموسيقية ونالت استحسان الحاضرين.

واختتم الحفل بتكريم الداعمين والمساهمين والمشاركين في المخيم الصيفي بشهادات تقديرية

حضر الحفل مدير عام خنفر المحامي مازن اليوسفي ومدير الادارة الجماهيرية بانتقالي خنفر الاستاذ صالح ناجي ومدير الادارة التنظيمية الاستاذ سالم جعيم ومدير الشؤون الاجتماعية الاستاذ اسامة الموقري ومستشار رئيس انتقالي خنفر الاستاذ عبود قيسان ورئيس مركز ب الاستاذ حيدرة العطوي ومدير مكتب الصحة الاستاذ صلاح بالليل ومدير الشؤون الاجتماعية  بخنفر ذياب الباهزي ورئيس الوحدة التنفيذية للنازحين الاستاذ انيس اليوسفي والشيخ على التركي والشخصية الاجتماعية البريكي وعدداً من الشخصيات الاجتماعية والثقافية والاعلامية ومنظمات المجتمع المدني.


*من أنور سيول