آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

مناسبات


منطقة الصداع بغيل باوزير تشهد مراسم الزواج الجماعي الخيري

الأحد - 14 أغسطس 2022 - 12:23 م بتوقيت عدن

منطقة الصداع بغيل باوزير تشهد مراسم الزواج الجماعي الخيري

(عدن الغد)خاص:

شهدت منطقة الصداع بمديرية غيل باوزير، مساء أمس السبت، مراسم الزواج الجماعي الخيري بنسخته الثانية عشر لزواج 24 عريس وعروسة والتي نظمته لجنة مسجد جامع الفاروق بالمنطقة.

وفي المراسم أشاد المدير العام لمديرية غيل باوزير الأستاذ / سالم عبدالله العطيشي باوزير في كلمة له بمستوى التنظيم والترتيب من قبل لجنة الزواج الجماعي ، مثمنا بالجهود الجبارة التي بذلت من أجل إنجاح هذا العرس الخيري الذي يأتي تخفيفا للعرسان من تكاليفه الفردية.

مهنئا العرسان زواجهم الميمون متمنيا لهم حياة زوجية سعيدة.

ودعا العطيشي إلى استمرار وتنظيم مثل الأعمال الخيرية العائدة بالنفع على المجتمع.

إلى ذلك بيّن الشيخ / أحمد علي برعود في كلمة  المشائخ  التي ألقاها  المدلولات العظيمة التي يحملها الزواج من استقرار نفسي وتنمية قدرات المسلم العقلية والجسمانية وغيرها ، موضحا بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية الدالة على ذلك .

مشيرا إلى أن تنظيم مثل هذه الأعمال الخيرية تعد شوكة في عيون  أعداء الدين  الذين يعملون ليل نهار من أجل  تسويق  مشاريع منافية للدين الحنيف ، حاثا الشباب إلى التقيد والألتزام بتعاليم ديننا الإسلامي  السمح والبعد عن ما ماهو مناف للفطرة .

وتخللت مراسم الزواج  فقرتين إنشاديتان من أداء طلاب حلقات المسجد نالتا استحسان الحاضرين.

حضر مراسم الزواج مدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضة الكابتن/ حسن صالح مسجدي والعقيد/ هاني محمد باشكيل الخزرجي مدير أمن وشرطة غيل باوزير ورئيس حي منطقة الصداع/ محمد مبروك مقرم وعدد من الشخصيات الاجتماعية والاعتبارية بالمديرية.

من/ أحمد مقرم - أسعد جوبان