آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-06:10ص

ملفات وتحقيقات


(عدن الغد) مؤسسة إعلامية حرة تدفع فاتورة نجاحها

الأربعاء - 10 أغسطس 2022 - 10:52 ص بتوقيت عدن

(عدن الغد) مؤسسة إعلامية حرة تدفع فاتورة نجاحها

(عدن الغد)خاص:

> تقرير/ عدنان حجر:

في كل مجال من مجالات الحياة أعداء النجاح والتميز والتفوق لا يروق لهم ذلك.. فيباشرون بمحاولاتهم البائسة إعاقة الناجحين وتشويه أعمالهم الناجحة بمختلف الوسائل والأدوات الدنيئة، إعاقة وتزويرا وتلفيقا وتشويها وإساءة وتهديدا واعتداء.. ولأن العمل الصحفي يقتضي الشجاعة والصدق والموضوعية والالتزام وحرية النشر والحيادية والمسؤولية في النشر وعلى أن تكون الحقيقة هي هدفها.. و(عدن الغد) كمؤسسة ناجحة في مجالات الإعلام والصحافة والنشر، لم تسلم من أعداء النجاح.. وفي هذا التقرير سنعرض نماذج من فواتير النجاح التي دفعتها هذه المؤسسة الإعلامية ورئيس تحريرها الأستاذ فتحي بن لزرق.

> صوت الناس والحقيقة

(عدن الغــــد) أُسست في 10 ديسمبر 2010م صحيفة إلكترونية، وأما الصحيفة الورقية فتم إصدارها في 1 يناير 2012.. تدار من داخل عدن، وهي يومية مستقلة ومحايدة تصدر ورقيا كل يوم عدا الجمعة، بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني.. يديرها نخبة من الإعلاميين والصحفيين المحترفين برئاسة الأستاذ فتحي بن لزرق رئيس التحرير.

تهتم الصحيفة بتغطية كل الأخبار السياسية والثقافية والرياضية في كافة المدن اليمنية.. لا تتبع أي جماعة أو حزب، تعبر عن قضايا الناس وتطلعاتهم بطريقة عصرية حديثة، تتابع الأحداث، تناقش الوقائع، تقدم جملة من التحقيقات والأخبار والتحليلات السياسية عما يدور على الساحة المحلية والعربية والعالمية.. لا تحجب خبرا ولا تصادر رأيا، المقالات تعبر عن آراء الناس والأخبار عن الأحداث المعاشة واقعا.. تلتزم الصحيفة بنشر التعقيبات على الأخبار والمقالات على حد سواء بنفس المكان وبنفس الحيز، ملتزمة بالخطوط العريضة للعمل الصحفي المنصوص عليها في قانون الصحافة والمطبوعات اليمني رقم 25 لسنة 1990م.. وهي أول صحيفة تعود للظهور والإصدار بعد طرد الحوثيين من عدن.

> تزوير غلاف (عدن الغد)

أعداء النجاح من الفاشلين والفاسدين والرخصاء ها هم يقومون بتزوير وتزييف غلاف الصفحة الأولى لصحيفة (عدن الغد) الورقية في عددها رقم 2685م الصادر يوم الإثنين بتاريخ 1 أغسطس 2022م.. وقد "نفت إدارة صحيفة (عدن الغد) ممثلة بمدير تحريرها الأستاذ محمد حسين الدباء ما تناقلته بعض وسائل التواصل الاجتماعي بشأن غلاف الصفحة الأولى للصحيفة في عددها رقم 2685م يوم الإثنين تاريخ 1 أغسطس 2022م".

وفي النفي المنشور يوم الثلاثاء 2 أغسطس 2022م قال الدباء "إن غلاف الصفحة الأولى لصحيفة (عدن الغد) المذكور آنفا ليس صحيحا، وإنه مزيف وتم تركيبه من قبل جهات أو أشخاص رخيصة لا يتورعون عن الكذب والتلفيق الرخيص، في محاولة بائسة منهم للنيل من الصحيفة ومن الشخصية التربوية المعروفة والمشهود لها بالكفاءة والنزاهة الأستاذ جمال عبدون، وكيل أول وزارة التربية والتعليم، ومدير مكتب التربية والتعليم في حضرموت الساحل"... وهذا التزوير إن كان هو الأول فلن يكون الأخير لأن أعداء النجاح لا يروق لهم ذلك.

> تزوير الروابط الإلكترونية

في 24 مايو 2022م وفوق هذا الرابط المزور:

https://t.me/adenalghad_news

تم نشر هذا الخبر المزور: عاجل: (عدن الغد) "حادث مروري ينهي حياة نائب رئيس مجلس الرئاسة اللواء فرج سالمين البحسني ".. تواصلت بالأستاذ ناصر بن لزرق، نائب رئيس التحرير، وسألته عن حقيقة هذا الخبر فنفى علاقة (عدن الغد) بنشر هذا الخبر.

وفي 25 مايو 2022م وفوق هذا الرابط المزور:

https://t.me/adenalghad_news

تم نشر الخبر المزور: عاااجل: (عدن الغد) "بشرى سارة لجميع المعلمين في المدارس الحكومية والأكاديميين في الجامعات الحكومية".. وهذا التزوير في هذه الروابط لن يكون الأخير.

> (عدن الغد) وأعداء النجاح

واجهت الصحيفة خلال مسيرة نضالها الصحفي حروبا شعواء واستهدفت لتكميمها كصوت صحفي حر.. تعرضت للتوقيف ومنع إصدارها وطباعتها بتوجيهات رئاسية وحكومية..

كما واجهت الصحيفة تهما عدة تارة بأنها انفصالية وغير وحدوية وتتبع الحراك الجنوبي.. وتارة ثانية بأنها عفاشية وضد استقلال الجنوب.. وهي تهم تبدو واضحة أنها تهم متناقضة، وهو ما يعني أن (عدن الغد) لا علاقة لها بهذه التهم ولن تثنيها عن مواصلة أداء رسالتها الصحفية.. ولم يقف العداء لمؤسسة وصحيفة (عدن الغد) عند ذلك الحد من المنع والإيقاف والتهم البليدة.. بل وصلت إلى تعرضها للتزوير والتزييف والتلفيق..

أما رئيس التحرير الأستاذ فتحي بن لزرق الذي فاز بجائزة منظمة أوتاد لمكافحة الفساد للعام 2019 عن فئة الإعلاميين المناهضين للفساد، والتصدي لأعمال نهب المال العام.. فقد تعرض للملاحقات والاعتداء والاعتقال والتهديد بالتصفية.. كما تعرض للعديد من محاولات الاغتيال.. كما تداولت مواقع التواصل الاجتماعي بأسماء وهمية أخبار مقتله برصاص مسلحين مجهولين.. كما لفقوا له تهما بأنه عفاشي وحوثي ومتآمر على الجنوب وأنه يرفع إحداثيات للحوثة ضد الجنوب وضد المقاومة الجنوبية.. وصدرت فتاوى بحقه تهدر دمه وإحراق صحيفة (عدن الغد).. كل ذلك والصحيفة هي الأكثر تداولا وقراءة ومبيعا في محافظة عدن.. ومقالات وتغريدات فتحي الأكثر متابعة..

(عدن الغد) تواصل نجاحاتها مغيضة أعداء النجاح.. وفتحي كما قال "أنا صحفي ولا أملك سلاحا سوى قلمي".

> (عدن الغد) وتعظيم سلام

(عدن الغد) مؤسسة إعلامية رائدة وعملاقة.. و(عدن الغد) ورقيا وإلكترونيا صوت صحفي حر ووطني.. ورئيس التحرير الأستاذ فتحي بن لزرق كما عرفته وتعاملت معه رجل محترم وإنسان نبيل وشريف وصحفي مهني وطني وشجاع وحر.. الاختلاف بيني وبينه كبير سياسيا وحزبيا، لكن عندما تناقشه فيما هو مختلف معه يناقشك ثم يبتسم ولا يهتم بأمر هذه الاختلافات.. يخجلك في تواضعه ويفرض عليك أن تجلّه بالاحترام والتقدير الذي يكنه للعاملين معه وكتّاب الصحيفة والمقربين والأصدقاء والخصوم، وهي ذات الخصال الحميدة التي تجدها في نائب رئيس التحرير ناصر بن لزرق، ومدير التحرير محمد حسين الدباء، ونائبه ماجد كحلي، وسكرتير التحرير ناصر عوض، وكل العاملين في المؤسسة والصحيفة..

(عدن الغد) صحيفة لا تصادر رأيا، وإن كان هناك حق تأخذه وأكثر.. وما تتعرض له المؤسسة والصحيفة والموقع من التزوير والتزييف والتلفيق والإساءة والاتهام والاعتداء.. هي فواتير نجاح الصحيفة التي تدفعها بسبب أعداء النجاح والتميز والتفوق الذين لا يروق لهم أن يكون هناك صوت صحفي مثل (عدن الغد).. (عدن الغد) صوت حر وستظل صوتا حرا ورقما صعبا تجاوزه مستحيل..

أدين وأستنكر ما تتعرض له هذه المؤسسة الإعلامية والصحافية من محاولات بائسة لتكميمها وتكميم رئيس تحريرها وهيئة التحرير وتشويه سمعتها وتزوير محتوياتها ورقيا وروابط إلكترونية..

وتعظيم سلام لـ(عدن الغد) المؤسسة، وتعظيم سلام لـ(عدن الغد) الورقية والموقع، وتعظيم سلام لرئيس التحرير وهيئة التحرير وكل العاملين في الصحيفة وكتّاب الصحيفة.. وتحية خاصة للدكتور الخضر عبدالله.