لقاء بكلية طب الاسنان لتنفيذ عدد من الانشطة البيئية

عدن (عدن الغد) خاص :

ناقشت لجنة مخرجات اللقاء التشاوري الاول  للتخلص التدريجي من حشوات الزئبق في الأسنان ، وضع آلية عمل لخطة مشتركة للجنة  لتقليل من استخدام حشوات الزئبق في الأسنان ،الى جانب عدد من الأنشطة الاخرى لتوعية و الحفاظ على البيئة .

وتم الأتفاق على تنظيم محاضرة عن النفايات الطبية واضرارها على الفرد والمجتمع بتاريخ 22 اغسطس 2022 م الى جانب تنظيم ورشة عمل بعنوان " التخلص التدريجي من حشوات الزئبق في الاسنان " واقامة العديد من البرامج التوعوية والارشادية الى جانب اشراك كافة شرائح المجتمع لتجاوز الاضرار الخطرة والحفاظ على البيئة والتخلص التدريجي من استخدمات الزئبق في حشوات الاسنان والاجهز الطبية الاخرى.

وتكونت الجنة الوطنية لتخلص التدويجي من حشوات الزئبق في الاسنان من الدكتور ياسر باعزب   المنسق الوطني للتحالف العالمي لمنع استخدام حشوات الزئبق في الاسنان . والدكتور اوسان حميد رئيس نقابة اطباء الاسنان محافظة عدن الدكتور نشوان العفيفي نائب عميد كلية طب الاسنان  لشؤون المجتمع الدكتور محمد العنتري ممثل الهيئة العليا للادوية الاخ محسن الشاطري مدير ادارة المواد الخطرة والسلامة  الكيميائية بالهيئة العامة لحماية البيئة .