عدن: مركز الملك سلمان يدشن مشروع كفالة الأيتام و التمكين الاقتصادي لأسرهم بعدن

عدن((عدن الغد)) خاص

كتب /نور علي صمد

أُقيم في العاصمة عدن اليوم الإثنين حفل تدشين مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي لأسرهم الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبر الشريك المنفذ مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية.

ويستهدف المشروع تدريب 166 أسرةاقتصاديا من خلال تدريبهم بالجانب المهني وخلق فرص عمل مستدامة لتوفير الدخل، وكذا توفير كفالات معيشية وتعليمية لعدد 536 يتيم ضمن الأُسر المستهدفة في محافظات (عدن، لحج، مأرب).

وخلال حفل التدشين الذي حضره وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لشؤون الرعاية  صالح محمود، ومدير فرع مركز الملك سلمان في عدن صالح الذيباني، وعبدالرؤوف السقاف وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب والدكتوره نجوى فضل رئيس المجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني المدير التنفيذي لصندوق رعايه وتاهيل المعاقين  ومدير مكتب مؤسسة يماني للتنمية في عدن أسامة باقاضي ، تم عرض فيديو تعريفي بالمشروع وبأهميته.

وأفادت  مديرة دائرة المرأة والطفل بمؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية اعتراف عارف حسين، أن مشروع كفالة الأيتام و التمكين الاقتصادي لأسرهم يأتي ترجمةً للأهمية التي توليها المؤسسة لمشاريع رعاية الأيتام واهتمامها الخاص بهذه الفئة الأشد فقرا  وتضررًا جراء الوضع الاقتصاي الذي تعانيه كثير من الاسر

مؤضحة بأن المشروع سوف يمكن الأسر المستهدفة من زيادة قدراتها على التعامل مع التبعات الإقتصادية الناجمة عن فقدان العائل وتمكين الأيتام من الإلتحاق بالتعليم، مشيدةً بالدور  الذي يقوم به مركز الملك سلمان في هذا المجال.

من جانبه، شدد مدير مكتب الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بعدن صالح الذيباني، على ضرورة تظافر الجهود المحلية لإنجاح المشروع من خلال توفير البيئة الداعمة للمشاريع المستدامة والواعدة.

مشيرا  إلى استمرار مركز الملك سلمان في تقديم دعمها الانساني  لاسيما للفئات الأكثر احتياجا وذلك عبر المشاريع المستدامة وتنمية القدرات البشرية بصورة خاصة.