مركز الملك سلمان للإغاثة يعيد تأهيل مبنى روضة المنار الدمجية للأطفال الصم بعدن

عدن(عدن الغد)خاص:

أعاد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس تأهيل مبنى روضة المنار الدمجية التابعة لجمعية رعاية وتأهيل الصم بمديرية المنصورة في محافظة عدن ، وذلك ضمن أنشطة مشروع الاستجابة لاحتياجات تنمية القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة.

وتضمنت إعادة تهيئة مبنى الروضة ترميم المبنى كاملا، وتزويد الفصول بالطاولات المدرسية، وتوفير الوسائل والمستلزمات الدراسية والتجهيزات المكتبية المتمثلة في أجهزة الحاسوب ومتطلباتها، كما شملت الأنشطة تنفيذ جلسات فردية لتأهيل الصم ورفع قدرات المعلمين وتنفيذ الحملات التوعوية.
وخلال الفعالية تمت زيارة طلاب ذوي الإعاقة لروضة المنار الدمجية مع الاختصاصيين في الجلسات التعليمية لقياس مدى استفادتهم من المشروع.

و تقدم مستشار محافظ عدن لشؤون المديريات عبدالحكيم الشعبي بالشكر لمركز الملك سلمان للإغاثة على جهوده في مشروع إعادة تأهيل روضة المنار التي تمثل مركزا مهما لفئة الأطفال من الصم والبكم.
من جهته أكد مدير مشروع الاستجابة لاحتياجات تنمية القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة أسامة باقاضي أن هذه الفعالية تأتي من منطلق المسئولية تجاه شريحة الصم، موضحا أن المشروع سيكون له أثر ملموس على تنمية قدرات المستهدفين.
ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز  الرامية إلى تعزيز دور المؤسسات التعليمية والمهنية في اليمن الشقيق، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة.