دورة تدريبية للمشاركين في حملة التحصين ضد شلل الأطفال بمديرية سرار.

سرار (عدن الغد) راشد النسري

نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية سرار يافع محافظة أبين، صباح اليوم الإثنين، دورة تدريبية للعاملين الصحيين والمتطوعين المشاركين في الحملة الوطنية الثالثة للتحصين ضد مرض شلل الأطفال، المقرر انطلاقها في يوم غداً الثلاثاء والذي ستستمر لمدة ثلاثة أيام.

وتهدف الدورة إلى إكساب العمال الصحيين والمتطوعين المشاركين في الحملة، مهارات ومعلومات حول آلية التلقيح وطرق التعامل مع الفئات العمرية المستهدفة في قرى ومناطق المديرية.

وفي الدورة شدد مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية، الأخ مقبل النوباني، على أهمية بذل الجهود للوصول إلى العدد المستهدف، حاثا جميع أعضاء الفرق الثابتة والمتحركة العاملة بالميدان إلى العمل بروح المسؤلية بجديه وإخلاص، لإنجاح هذه الحملة والوصول إلى كل الأطفال المستهدفين من منزل إلى منزل في جميع قرى ومناطق المديرية المترامية.

من جانبه أوضح مدير إدارة التحصين بالمديرية، الأخ فهمي قدار، بأن إجمالي الأطفال المستهدفين بمديرية سرار (2757) طفل دون سن الخامسة، فيما يبلغ عدد الفرق المشاركة بالحملة (43) فريق منهم متحرك وثابت.

داعياً جميع المشاركين في الحملة إلى بذل الجهود والحرص على اللقاحات، واستهداف جميع الأطفال والنزول إلى كل منزل، مع التركيز على وضع علامة الاصبع وعلامة المنازل الذي سيتم استهدافها في الحملة.