وزير الشباب والرياضة يرأس اجتماع مجلس إدارة صندوق رعاية النشء والشباب

عدن((عدن الغد))خاص:

ترأس معالي وزير الشباب والرياضة رئيس مجلس إدارة صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم الإثنين، بمكتبه في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعا لمجلس إدارة الصندوق ، وبحضور نائب الوزير منير الوجيه ومستشار الوزارة عبد الحميد السعيدي.

وفي مستهل الاجتماع "شكر معالي الوزير  مجلس إدارة الصندوق على الجهود الكبيرة في السنوات الماضية ودعم الصندوق لمختلف الأنشطة والفعاليات الرياضية والمشاركات الخارجية لمختلف الألعاب؛ رغم شحة الموارد وقلة الإمكانيات؛ مؤكدا حرص الوزارة على العمل وبصورة واضحة وشفافية مطلقة؛ فيما يتعلق بموارد الصندوق وأمواله".

وقال إن "وزارة الشباب الرياضة ورغم ما تمر به البلاد من ظروف قاهرة وعدم توريد بعض المحافظات لمخصصات الصندوق؛ إلا اننا استطعنا وبما تيسر من إقامة الكثير من الفعاليات والمسابقات الرياضية؛ ودعمنا مشاركة المنتخبات الوطنية في كافة الألعاب؛ ( خارجيا)؛  ليبقى أسم اليمن وعلمها حاضرا في تلك المحافل  دون توقف".

وأشار البكري إلى إن جميع المناشط الرياضية والشبابية المختلفة والمشاركات الخارجية لكل المنتخبات الوطنية؛ تتوقف أساسا على دعم صندوق رعاية النشء والشباب؛ الأمر الذي يتطلب الحفاظ على ديمومية الإيرادات وتوريدها من المحافظات بسلاسة ودون عقد؛ والعمل بروح المسؤولية  خصوصا فيما يتعلق بالأمور المادية.

وأوضح، إن ما يتم تحصيله من بعض المحافظات لصالح صندوق رعاية النشء والشباب لا يكف لتسيير جزء بسيط من نشاطات الوزارة ودعمها للاتحادات العامة في إقامة المسابقات الداخلية والمشاركات الخارجية؛ الأمر الذي يستدعي وضع حلول عاجلة وسريعة للحفاظ على تلك المناشط والحيلولة دون توقفها.

وخلال الاجتماع تم استعراض تقرير عام عن عمل الصندوق والايرادات المحصلة والموازنة للعام الجاري ٢٠٢٢؛ ومناقشة تقرير لجنة تنفيذ قرار مجلس الوزراء بخصوص زيادة رسوم الأسمنت والسجائر؛ وتحديد الجهات الممتنعة عن التوريد ومتابعتها.