بن بريك يستقبل المدير الإقليمي لشركة جيانج سو الصينية في أفريقيا واليمن

(عدن الغد)خاص:

استقبل اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي اليوم الأربعاء، في مقر الجمعية بالسيد جيا، المدير الإقليمي لشركة جيانج سو الصينية في أفريقيا واليمن.

وفي اللقاء الذي ضم الأستاذ علي الكثيري، عضو هيئة رئاسة المجلس المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي ، رحب اللواء بن بريك، بالسيد جيا، وقدم له صورة واضحة عن الوضع العام بالجنوب في مختلف المجالات بما فيها المجال الاقتصادي، وحرص رئاسة المجلس الانتقالي على تثبيت الأمن والاستقرار والنهوض بعجلة التنمية والاستثمار وإعادة إعمار ما خلفته الحرب، وكذا استقطاب الشركات الدولية لأجل إقامة مشاريعها الاقتصادية والدفع بعجلة الاقتصاد والاستثمار.

هذا وأكد اللواء بن بريك، على العلاقة عمق التاريخية مع الصين والتي أسهمت في تطوير ودعم عدد من المشاريع الخدمية والحد من نسبة البطالة.

من جانبه شكر السيد جيا ، اللواء بن بريك ، على حسن الاستقبال والشرح الوافِ الذي قدمه حول الوضع العام للبلاد، مشيداً بحالة الاستقرار الذي تشهده العاصمة عدن بشكل خاص والجنوب عموماً وذلك على خلاف ما يروج له في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

هذا وأطلع السيد جيا، رئيس الجمعية الوطنية على المشاريع التي تعزم دولة الصين على تنفيذها، منها مشروع مستشفى عدن الجامعي بالتنسيق مع جامعة عدن والتي من المتوقع أن يتم فتح مظاريف مناقصته في 20 يونيو 2022م، والذي سيعد الأول من نوعه في المنطقة كلها، مؤكداً أن دولة الصين على استعداد لتنفيذ عدد من المشاريع الاقتصادية المساهمة في إدارة عجلة الاقتصاد داخل البلاد.  

حضر اللقاء ، جانب الشركة الصينية السيد زانج فينج، كبير المهندسين وشكري باعلي وعلي طاهر عن التجارة العامة.