اتحاد شطرنج أبين يقدم طاولات شطرنجية مع توابعها لعدد من الأندية

أبين(عدن الغد)خاص:

برعاية محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم وإشراف مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة دشن اتحاد شطرنج أبين المرحلة الأولى لتوزيع طاولات شطرنجية مزودة برقع ثابتة وقطع وكراسي لعدد من أندية أبين

حيث دشن مدير عام مكتب الشباب والرياضة الكابتن احمد الراعي ومعه رئيس نادي الهلال بجعار مديرية خنفر الدكتور احمد الموقري بدء مزاولة اللعبة على الطاولة الشطرنجية المقدمة من اتحاد اللعبة في إطار خطة مكتب الشباب لاحتواء الشباب في مقرات الأندية لملء الفراغ وحمايتهم من الانزلاق والانحراف الفكري الذي يهدد مستقبل الشباب ..

وبهذه المناسبة أشاد رئيس الاتحادات عبدالرحمن الشاعري بما يقدمه اتحاد شطرنج أبين بتمويل من مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة من دعم للأندية بطاولات شطرنجية مع توابعها لتشجيع اللعبة وإيصال رسالة لوزارة الشباب والرياضة لدعم اتحاد اللعبة بالمحافظة والاتحادات الأخرى بكل ما يلزم من أدوات رياضية.

من جانبه قدم  رئيس نادي الهلال الرياضي بخنفر الدكتور الموقري شكره لمدير عام مكتب الشباب الكابتن احمد الراعي ورئيس اتحاد شطرنج أبين الكابتن علاء باحكر لاختياره نادي الهلال ضمن الأندية المستهدفة في المرحلة الأولى وتدشين ذلك في مقر النادي، مؤكدا أن هذه الخطوة ستعزز من تفعيل وتعدد أنشطة وفعاليات النادي.

وبدوره أشار الكابتن علاء باحكر أن اتحاد اللعبة يسعى لتشجيع مزاولة اللعبة ليتمكن الشباب من ممارستها في مقرات الأندية كمساحات أمنه تأوي الشباب لملء الفراغ.

وقال باحكر أن لعبة الشطرنج تعد من أهم الالعاب الرياضية في أندية المحافظة التي يجب التركيز على دعمها لتتمكن من تدريب اللاعبين وتنمية مهاراتهم وقدراتهم العقلية لإثبات أنفسهم خلال خوضهم اي بطولات أو منافسات تعقد على مستوى المحافظة وتمثيلها على مستوى الوطن وخارجياً..

ولفت باحكر أن هذه الخطوة من أهم الخطوات التي يشرف عليها مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة ممثلا بالكابتن احمد الراعي ويحرص عليها اتحاد الشطرنج لاحتواء الشباب وزيادة عدد ممارسي اللعبة واقبالهم على الأندية ..

وأثنى باحكر على دعم محافظ أبين اللواء الركن ابوبكر حسين والامين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين الاخ مهدي الحامد ومدير عام مكتب الشباب الكابتن الراعي على حرصهم ودعمهم لاتحاد اللعبة لتنفيذ خططه التي تعمل على تطوير اللعبة واستدامة مزاولتها.

حضر التدشين أمين عام اتحاد الشطرنج بالمحافظة علي ابراهيم ونائب رئيس نادي الهلال الرياضي بخنفر الاخ جمال بدي والأمين العام للنادي رشيد غالب ناصر


*من محمد ناصر مبارك