حوار خاص مع الشخصية الاجتماعية والرياضية رئيس نادي شباب شقرة بأبين " حسين الهاظل"

أبين(عدن الغد)خاص:

لمسة جديدة واستضافة هي الثانية. نذهب فيها نحو احد الشخصيات الأجتماعية والرياضية التي تألقت وأبدعت وانجزت الكثير في مجال عملها
أنه الشخصية الأجتماعية والرياضية الشيخ حسين الهاظل رئيس نادي شباب شقرة/ أبين في حوار خاص


حاوره / نجيب الداعري


*الشيخ حسين الهاظل رئيس نادي شباب شقرة الكثير لا يُعرف عنك الأ ومضات بسيطة.... بطاقتك الشخصية؟  من هو ضيف حوارنا اليوم؟
الأسم : حسين الهاظل صالح
الحالة الأجتماعية : متزوج واب لثلاثه اطفال
مكان الميلاد:  شقرة م/أبين

*كونك رئيس نادي شباب شقرة ماهي المهام الملقاه على عاتقكم وأبرز العقبات التي تقف في طريقكم ؟
المهمام الملقاه على عاتقنا كبيرة منذ استلامنا مهام رئاسة النادي ونحن في شغل مستمر ومتواصل وبتعاون الجميع للأرتقاء برياضة االمنطقة وتسخير قدرات النادي لخدمة ابنائه وتفعيل دور الأنشطة الرياضية وجعل النادي بؤرة صالحة لأستجلاب الشباب وأبرز العقبات التي تقف في طريقنا نقص الأمكانيات والدعم المادي والمعنوي.


*الشيخ حسين الهاظل وخلال فترة زمنية قليلة منذ توليكم مهامكم لرئاسة النادي شاهدنا ولمسنا محبة الجميع لشخصكم..  ترى ما سبب ذلك من وجهة نظركم ؟
محبة الجميع لشخص بعينه نعمة من الله سبحانه وتعالى وكلما كان الانسان مستقيم في عمله ومتواضع وذو اخلاق عاليه كلما جنى ثمار ذلك برضاء الله وقلوب محبيه .


*ملعب نادي شباب شقرة كان نقله نوعية للنادي وساهم في إرتقاء رياضة المنطقة.. من هو المستفيد الأول والأخير من ذالك المشروع ؟
طبعا المستفيد الأول والأخير المنطقة وابنائها بجميع فئاتهم العمرية (براعم ..ناشئين.. شباب.. كبار السن)  الكل مستفيد وكذلك لا ننسى ايضا ان معلب نادي شباب شقرة كان محطة لفرق رياضية من خارج المنطقة تُقام على أرضة مباريات ودية مع لاعبي النادي لكسب الخبرات والتعارف وأحتكاك اللاعبين للأستفادة فيما بينهم وملعب النادي ساهم في تطوير مهارات ابنائه الرياضيين بتدريباتهم المتواصلة ونتمنى من الجميع الاهتمام والمحافظة على هذا المنجز الجبار .


*ماهو توصيفكم للأتحاد العام لكرة القدم ؟
وجهة نظري ان الأتحاد العام يعمل المستحيل من اجل الرياضة اليمنية ويجب على الجميع ان يوقف بجانبه لتطور الكرة اليمنية لان في السنوات الأخيرة انعدمت بطولات الدرجة الاولى والثانية والثالثة وللأسف كانت سنوات صعبة مرت على كل رياضي , لكن الآن عادت الروح لليمن وعادت بطولات الدرجة الأولى والثانية حتى وان كانت ليست بالشكل المطلوب والمرتقب الأ انها بداية خير ولاحظنا ان الجماهير عادت تستمتع مثل السابق وكلمة نوجهها للأتحاد العام بإن يولوا ألشباب جل أهتمامهم وخصوصاً شباب محافظة أبين كونهم غائبين عنها وعن شبابها ونتمنى منهم عدم تسييس الجانب الرياضي ونشد على ايديهم راجيين لهم التوفيق والنجاح الدائم في مهامهم.


*أقام النادي بطولة رمضانية في المسابقات الثقافية ومنافسات لكرة القدم والكرة الطائرة كانت ناجحة بكل المقاييس.. لمن يرجع  الفضل في نجاحها ؟
الجميع يعلم بوضع النادي وشحة الامكانيات لإقامة فعاليات وانشطة رياضية ورغم ذلك بادرنا إلى إقامة بطولة رياضية بأسم الفقيد محمد عوض القنبلة تخليداً لمواقفة النبيلة على شقرة وابنائها وتنوعت البطولة بأنشطة رياضية متنوعة في لعبة كرة القدم وكرة الطائرة والمسابقات الثقافية الرمضانية والحمد لله لاقت البطولة إقبالاً واسعاَ ونجحت نجاحاً كبيراً رغم الصعوبات التي اعترضت سير البطولة في بادى الأمر ولكن بالعزيمة والأصرار وتكاتف الجهود تمت بحمد الله
ويرجع الفضل اولاً لله سبحانه وتعالى وثانياً إلى اللجنة المشرفه والمنظمة للبطولة وكذلك إلى تعاون الفرق المشاركة مع اللجنة والى إدارة النادي وأعضائها والى اللجنة الأعلامية التي كان لها دور في نجاح البطولة
فعبركم نوجة رسالة شكر  لكل من ساهم في نجاح البطولة وظهورها ظهوراً مشرف لأقى استحسان الجميع.


*كلمة توجهها لأعضاء إدارتكم الموقرة، ولأعضاء ومرتادي ومحبي نادي شباب شقرة ؟
رسالتنا إلى اعضاء ادارتنا الكرام وبكل حب لما قدموه من جهد للنادي نتمنى منهم شحذ الهمم ومضاعفة الجهود لرفع اسم النادي عاليا وبلوغ اعلى مراتب النجاح ولنساهم في تطور وازدهار رياضة منطقتنا الحبيبة منطقة شقرة

ورسالتنا إلى مرتادي ومحبي النادي الأفاضل اعلموا ان نادي شباب شقرة هو بيتكم الثاني ومتنفسكم الرياضي والثقافي والأجتماعي والمحافظة عليه وعلى ممتلكاته ومنجزاته مسؤولية كل محب وغيور على رياضة شقرة وتاريخها العريق كون النادي وملعبه العشبي نجاحاً لجميع ابناء شقرة .


*هل لديكم آلية عمل لإقامة بطولات اخرى قادمة داخل النادي او هناك مشاركات للنادي خاج المنطقة ؟
نعم هناك فعاليات وانشطة رياضية سيقيمها النادي وستكون قريبة بإذن الله تعالى.


*الشيخ حسين الهاظل هل تولون الفئات العمرية ( براعم ــ ناشئين) اهتماماً خاصاً في مجالات كرة القدم والطائرة وتنس الطاولة والشطرنج في قادم الأيام ؟
بالتأكيد سوف يكون لهذه الفئات العمرية اهتمام من قبل النادي لانهم الركيزة الأساسية لمستقبل الرياضة بالمنطقة.


*الشيخ الهاظل برأيكم اين يكمن الخلل في تعثر ارتقاء الرياضة الأبينية خصوصاً والرياضة اليمنية عموماً ؟
اخي..  وضع رياضة أبين متدهور وفي تراجع إلى الوراء بسبب الحروب وشحة الأمكانيات لكن.. !! نحن نقول سوف تعود رياضة أبين إلى ماكانت عليه سابقاً ونرتقي برياضتنا الى الأمام بتكاتف. الجميع ونكون قلب واحد وهدف واحد وهو النهوض برياضة أبين وإعادتها الى مكانها الطبيعي .


*ماهي أجمل ذكرى مرت بشخصكم الكريم ؟
هناك ذكريات كثيرة لا يسعني المجال ذكرها ولكن اجملها هو فكرة تعشيب ملعب نادي شباب شقرة الذي كان حلماً واصبح حاضراً على أرض الواقع وذكرى بطولة 14 اكتوبر التي كانت بداية امتحان لنا في بداية مسيرتنا الرياضية وكنا نحن والأداره كفريق واحد وكسبنا البطولة حينها بفضل الله ثم بفضل تعاون وتكاتف الجميع وكذلك نوجة تحية شكر لجمهورنا الغالي الذي كان سند وعون في البطولة ويربطنا بهم الوفاء والمحبة والاحترام.


*ماهي أبرز أنجازات رئيس نادي شباب شقرة رغم فترة توليكم القصيرة ؟
الفوز ببطولة 14 اكتوبر التي اقيمت في م/ أبين.
عملنا دوري للناشئين للفئة العمرية 2005 والتي كانت بداية انطلاقة للنادي بتكوين فريق للفنئات العمرية 2005 .
تعشيب ملعب النادي الذي كان اكبر منجز في تاريخ المنطقة والمحافظة على وجه العموم.


*رسائل تحب ان توجهها للمواهب الكروية الشابة داخل النادي وخارجة ؟
اللاعب الأبيني بطبيعة الحال عندة مشكلة كبيرة بعدم الأهتمام بنفسة  فننصح بعدم الغرور والتركيز على التدريبات المتواصلة وعدم السهر ونتمنى التوفيق للاعبين في محافظة أبين ان يكونوا ضمن تشكيلة  المنتخبات الوطنية لكون أبين محافظة تحمل كثير من المواهب الرياضية االصاعدة .


*برأيكم كرئيس للنادي ماهو تأثير كرة القدم الأحترافية على كرة القدم المحلية ؟
طبعاً يريد جميع الموهوبين ان يصبحوا محترفين في الأندية الكبري ليستفيدو ويكسبوا خبرات تأهلهم ان يصبحوا نجوم في عالم كرة القدم ومن وجهة نظري ان الكرة الأحترافية تأثر تأثيراً أيجابياً على تطور الكرة المحلية .


*الشيخ حسين الهاظل اصبح الرقم الصعب داخل شقرة وخارجها هل هناك برأيكم جهة او أشخاص لهم الفضل في وصولكم إلى ما وصلتم الية؟.. أم انه نجاح وأبداع وجهد ذاتي؟
الفضل يعود في بادى الأمر لله سبحانه وتعالى ودعوة الوالدين ومن ثم للوالد. فقيد الوطن المرحوم محمد عوض القنبلة الذي كان مدرسة لنا نستمد منها نجاحنا ولا ننسى دور مدير عام أمن محافظة أبين العميد علي ناصر الذيب ابومشعل الذي كان سنداً وعونا لنا ولجميع الشاب وايضا لا انسى الشخص الذي كان يوجهني. لبلوغ سلم المجد معنوياً دكتورنا الغالي ( ابو عبدالله )  ودور ايضا الشباب الذي تربطني بهم علاقة قوية ولجميع الأساتذة الذين وقفوا بجانبي واشكر كل شخص لم يسعني المجال لذكره وكان له الفضل على الشيخ حسين الهاظل .


*من هو المثل الأعلى رياضياً للشيخ حسين الهاظل ؟
على مستوى المحافظة الكابتن حسام الحيدري وعلى مستوى شقرة الكثير ممن اكن لهم كل الحب والاحترام كأمثال الكابتن نعيم مبروك .


*ماهي طموحاتك المستقبلية كونك رئيس نادي شباب شقرة ؟
طموحاتنا المستقبيلة رفع مستوى النادي من درجة ثالثة إلى درجة ثانية وكذلك تفعيل الأنشطة الرياضية بشكل مستمر. والاهتمام بجميع الفئات العمرية براعم وناشئين وشباب كونهم من يمثل شقرة في اي محفل رياضي .


*بعيداً عن الرياضة ماذا تعني لك الكلمات التالية :ــ
*النجاح تحقيق أهداف مرغوبة
*الأشاعة خبر زائف ناتج عن سوء الظن بالأخرين
*الأمل  رجاء عفو الله وانتظار الفرج منه
*الحياة نعمة من الله لمخلوقاته (كينونة مستقلة حية)
*اليأس فقدان الأمل وكذلك الاستسلام وقبول الحال كما هو .


*رئيس نادي شباب شقرة الشيخ حسين الهاظل في الختام هل من كلمة اخيرة موجرة نختم بها حوارنا هذا ؟
اولاً: اشكرك من اعماق قلبي على استقاطبي للحديث معك للمرة الأولى اخي نجيب الداعري الأعلامي في نادي شباب شقرة واتمنى لك التوفيق في مهامك
ثانياَ : اتوجه بالشكر الجزيل للرؤساء الذين سبقوني في قيادة النادي وكان لهم الفضل على النادي كوننا مكملين لبعضنا وهدفنا خدمة النادي وشباب شقرة
وادعو الله عز وجل ان يصلح بلادنا وكل بلاد المسلمين وأن تضع الحرب أوزارها وأن يصطف الجميع صفاً واحداً من أجل البناء والتعمير .