منظمة البحث عن أرضية مشتركة تعقد لقاء بأعضاء اللجنة المجتمعية لحل النزاع بمديرية تبن بلحج

لحج (عدن الغد ) ياسر مقبل المقبلي

عقدت منظمة البحث عن أرضية مشتركة صباح اليوم الأربعاء بديوان المجلس المحلي تبن لقاء بأعضاء اللجنة المجتمعية لحل النزاع بالمديرية في اطار مشروع التعافي الصحي التي تنفذه منظمة البحث عن ارضية مشتركة في مديرية تبن محافظة لحج بتمويل من الحكومة الكندية.

وعقد اللقاء بحضور مدير عام تبن الأستاذ محسن جعفر السقاف والأخ صالح طالب رئيس اللجنة المجتمعية لحل النزاع بالمديرية والأخ أشرف جلال منسق المشروع لدى منظمة البحث عن أرضية مشتركة

وفي اللقاء تم مناقشة القضايا التي تم مسحها من قبل اعضاء اللجنة المجتمعية لحل النزاع بالمديرية في الجانب الصحي وبعض الخطط المستقبلية التي سيكون من مهام الفريق السعي لايجاد حلول النزاعات المجتمعية عن طريق الحوار المجتمعي في اطار مناطق مديرية تبن.

وفي بداية اللقاء رحب الأخ صالح طالب رئيس اللجنة المجتمعية لحل النزاع بالمديرية بالحاضرين كلاً بإسمه وصفته وقدم شرحاً مفصلاً عن نشاط اللجنه المجتمعية خلال ثلاثة أشهر وما قدمت من اعمال لحل النزاعات في قرى تبن.

وفي اللقاء تحدث مدير عام تبن قال نحن سعداء أن نكون معكم ومع هذه الوجوه الشابة التي يملها التطلع والإهتمام بالعمل من أجل الوطن لتقديم الخدمات لكل أبناء مجتمعنا بالمديرية.

وأضاف السقاف نحن في قيادة المجلس المحلي سوف نعطيكم الثقة والفرصة لانجاح العمل في المديرية في حل النزاعات وعقد حوارات مجتمعية ونريد عمل  يشرفنا ويشرفكم.

وأوضح الأخ أشرف جلال منسق المشروع بمديرية تبن أنه من مهام اللجنة هو السعي لحل الخلافات والنزاعات المجتمعية عبر الحوار وعقد لقاءات دورية واعداد خطة مزمنة لعمل اللجنة وتحديد التحديات والتنسيق مع المجلس المحلي تبن.

واكد الأخ أشرف جلال في اللقاء انه سيتم يوم الاثنين القادم دعم ثلاث مراكز صحية بالمديرية بأجهزة صحية نوع التراساوند وجهاز C.B.C. وهي مركز دار المناصرة الصحي ومركز النوبة الصحي ومركز بئر ناصر الصحي.

وخرج اللقاء بنزول أعضاء اللجنة المجتمعية لحل النزاع  الى القرى والمناطق لعمل توعية مجتمعية ضد المخدرات واطلاق الرصاص في المناسبات والاعراس.

حضر اللقاء الأخت نعمة الدولة مديرة تنمية المرأة بالمديرية والأخ محمد الشحاري مدير الرقابة في مكتب الصحة لحج.