آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:36ص

أخبار المحافظات


مدير عام التدريب والتأهيل بالوزارة يلتقي بالمختصين بمكتب المهرة

الأربعاء - 18 مايو 2022 - 08:32 م بتوقيت عدن

مدير عام التدريب والتأهيل بالوزارة يلتقي بالمختصين بمكتب المهرة

المهرة(عدن الغد)خاص:

التقى الأستاذ/ نبيل الشاعري - مدير عام التدريب والتأهيل  بالوزارة - بالأستاذ/ سالم سعيد كلشات - مدير إدارة التدريب والتأهيل بالمكتب والاستاذة / فاطمة ميطان رئيس قسم التدريب وخلال اللقاء تم مناقشة جملة من المواضيع والقضايا المتعلقة بالبرامج التدريبية والتأهيلية.

كما تم مناقشة خطة تنفيذ البرامج التدريبية المقررة والمدعومة من قبل منظمة اليونيسيف وهي :-

* تدريب عدد  200  معلم ومعلمة في برنامج مدارس أكثر أمنا (الجهوزية المدرسية).

* تدريب عدد  50  معلم ومعلمة حول كيفية البقاء على تواصل مع صفوفهم. ومدارسهم.

* تدريب عدد 30 من الموظفين والإداريين حول الصحة المدرسية.

* تدرييب عدد  80  معلم ومعلمة حول تقديم مادة تعليمية ملائمة في ظل كوفيدا  19.

وأشار إلى أن كل البرامج التدريبية والتاهيلية تشمل كافة مديريات المحافظة ،كما تم استعراض خطة احتياجات إدارة التدريب والتاهيل بالمحافظة ومناقشة الترتيبات اللازمة لتنفيذها في موعدها.

وفي ذات السياق تم مناقشة إعادة وفتح وتأهيل المعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين اثناء الخدمة لاستهداف أكبر عدد من المعلمين من حملة  الثانوية العامة بما فيهم المتعاقدين في المناطق الريفية.

 وقد تم الاتفاق على ضرورة رفد إدارة التدريب والتأهيل بكادر إضافي مؤهل والعمل على إيجاد كادر تدريبي متخصص ومؤهل للقيام  بتدريب مختلف البرامج التدريبية والتأهيلية.

واثناء اللقاء تطرق مدير إدارة التدريب إلى أن المحافظة لم تحضى بأي برامج تدريبية أو تأهيلية من قبل منظمة اليونسيف أو أي منظمات اخرى سوء الدعم المقدم من السلطة المحلية بالمحافظة.

وتمنى من المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني للمشاركة الفاعلة في تنفيذ البرامج التدريبية والتأهيلية التي تخدم سير وتقدم وتطور العملية التربوية والتعليمية بصورة أفضل.