مجلس وزارة الشؤون الاجتماعية يناقش مصفوفة السياسات الحكومية ..

عدن (عدن الغد) خاص :

رأس معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة صباح اليوم بديوان عام الوزارة الإجتماع الدوري للمجلس الوزاري الذي ناقش آليات تنفيذ مصفوفة السياسات الحكومية المنفذة للتوجيهات الواردة في خطاب رئيس مجلس القيادة الرئاسي .

وفي كلمته أكد الوزير على أهمية الرفع بالبرامج والمشاريع المزمنة  لمعالجة آثار الحرب ، واعداد خطة الحماية الإجتماعية لتشمل جميع فئات المجتمع ، والعمل على إيجاد آليات مرنة وفعالة لتفعيل شبكة الأمان الإجتماعي ، وإستعادة الدور الريادي لصندوق الرعاية الاجتماعية ، والسعي لإعداد صيغة لتشبيك برامج شبكة الأمان خلال الصناديق لتجويد وتطوير الخدمة الإجتماعية للمواطنين .. وهي العناوين العريضة لخطة الوزارة في مصفوفة السياسات الحكومية المنفذة لتوجهات خطاب رئيس مجلس القيادة الرئاسي .

وبعد نقاش مستفيض أقر الإجتماع تشكيل لجنة من المختصين لجمع وصياغة المصفوفة الإجرائية لخطة الوزارة ، خلال اسبوعين من تاريخ الإجتماع ، على أن تقوم كل القطاعات والصناديق والإدارات العامة بالرفع ببرامجها ومشاريعها وفقا للنموذج المرفوع من الأمانة العامة لمجلس الوزراء ابتداء من بداية الأسبوع القادم ، مع ارفاق ، دراسات وخطط تفصيلية شارحة للمصفوفة ، وبما يحقق تسهيل الإجراءات الحكومية عند التنفيذ ، ويحقق المصلحة العامة المواطنين   .