رئيس الاتحاد الآسيوي يشيد باسرة كرة القدم الآسيوية

كوالالمبور(عدن الغد)محمد بن عبدات:

جدد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة ، ثنائه على الاتحادات الأعضاء والاتحادات الإقليمية لالتزامهم برسم تعافي الاتحاد الآسيوي بشكل ثابت ومستدام من جائحة كوفيد -19 جاء ذلك في مستهل كلمته في  الدورة 32. لمؤتمر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي عقد اليوم .

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي: "بينما نتوقف لحظة للتفكير ، من الواضح أن الاتحاد الآسيوي واعضائنا واتحاداتها الإقليمية في طريقهم إلى التعافي.

"على الرغم من متغير أوميكرون (Omicron) ، فقد استهلنا عام 2022 بثقة ونحن مدينون بامتنان كبير لجميع الاتحادات الأعضاء وخاصة التي استضافة بلدانها بطولات بتصفيات القارة ومعها فرقنا والأندية المشاركة وهو الشيء الذي أظهر  وحدة كبيرة خلال أكثر أوقاتنا تحديًا.

وقال "يجب أن يُنسب الفضل أيضًا إلى جميع أعضائنا والاتحادات الإقليمية لإدارة عودة أحداث كرة القدم ومسابقاتها بأمان."

وأشار إلى أنه ومنذ الكونجرس الأخير ، قدم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بأمان ونجاح بطولة كأس آسيا للسيدات الهند 2022 ™ ، وتصفيات آسيا - الطريق إلى قطر ، ونهائي دوري أبطال آسيا 2021 ، ومرحلة المجموعات 2022 ، أثناء كأس الاتحاد الآسيوي 2022 ™ وتستمر حالياً تصفيات كأس آسيا لكرة الصالات الكويت 2022 ™.

كما أكد الشيخ سلمان على التقدم الملحوظ في البرامج الفنية وتطوير الحكام ، وأبرزها المبادرات في إطار مركز التميز الأكاديمي بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، فضلاً عن التقديم الوشيك لبرامج الوقت الإضافي والمزايا التي تم الإعلان عنها في المؤتمر الختامي مؤخرًا.خلال الاجتماع العاشر للجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

موضحا انه في الوقت نفسه ، تم تحقيق إنجازات كبيرة للارتقاء بالمقترحات التجارية والرياضية لمسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من خلال إنشاء فريق عمل مسابقات نادي النخبة في الاتحاد الآسيوي  ، بينما يستمر إطلاق سياسة حماية الطفل البارزة من قبل الاتحاد لتمكين الوسطاء والاتحادات الإقليمية من دعمها. بأعلى معايير الحكم الرشيد.

ونقل رئيس الاتحاد الآسيوي امتنان أسرة كرة القدم الآسيوية إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو ، لا سيما على الطريقة التي استجابت بها هيئة إدارة كرة القدم العالمية في دعم الماجستير في آسيا وخارجها في مواجهة أصعب أزمة صحية واقتصادية جلبتها. جائحة كوفيد -19 وعبر عن دعم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وأسرة كرة القدم الآسيوية الخالص لترشيح الرئيس إنفانتينو لانتخابات الفيفا الرئاسية العام المقبل.

كما شكر رئيس الاتحاد الآسيوي رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم على موافقته على النظر في تمويل بناء ملعب لكرة القدم أكثر حداثة تابع للاتحاد الآسيوي في مدينة بوتراجايا ، بالقرب من كوالالمبور ، ماليزيا ،الذي يقع فيها مقر الاتحاد الآسيوي وهو الأمر الذي سيمثل خطوة مهمة إلى الأمام بالنسبة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم ودوراته والماجستير. .

في ختام كلمته ، أوضح رئيس الاتحاد الآسيوي نيته الترشح لإعادة انتخابه في المؤتمر الثالث والثلاثين للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي سيعقد في البحرين يومي 1 و 2 فبراير 2023.

واختتم الشيخ سلمان: قائلا كما تعلمون ، بدأت فترتي الثانية كرئيس للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في عام 2019 وتنتهي العام المقبل في عام 2023 ، وأود أن أبلغكم اليوم أنني سأترشح لإعادة انتخابي في عام 2023.

"آمل أن أحصل على ثقتكم ودعمكم مرة أخرى للفترة المقبلة كرئيس للاتحاد الآسيوي لكرة القدم".

هذا و بين البنود الأخرى المدرجة على جدول الأعمال مؤتمر الآسيوي اليوم ،  إبلاغ الكونجرس عن انسحاب الصين من استضافة كأس آسيا 2023 ™ ، وبسبب تلك الظروف  الطارئة للوضع الصحي في الصين ، قرر البحث عن ختيار مضيف بديل للبطولة..

كما وافق الكونجرس على الحسابات المالية المدققة لعام 2021 بالإضافة إلى بعض التعديلات على النظام الأساسي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، مما يعزز التزام الاتحاد بالحوكمة الرشيدة.

هذا وسيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول عملية اختيار المضيف لكأس آسيا 2023 ™ في الوقت المناسب.