الدكتور حميدة زيد نبارك لكم تجديد الثقة بتعينكم كوكيل لقطاع السكان بوزارة الصحة

عدن((عدن الغد)) قيصر ياسين

بعثت معالي السفيرة الدكتورة حميدة زيد ومدير عام الصحة الانجابية بوزارة الصحة والسكان  برقية تهنئة بمناسبة تعيين الدكتور سالم الشبحي وكيلا لقطاع السكان  بوزارة الصحة والسكان سيكون له بالغ الأثر في النهوض بالوضع الصحي وتقديم خدمات أفضل للمواطنين .

وعبرت معالي السفيرة الدكتورة حميدة زيد بأن الثقة التي منحت  للدكتور سالم الشبحي تحمل حقيبة القطاع السكان لم تأتي من فراغ وإنما للدور الريادي والوطني والإيجابي التي يبذله الدكتور سالم الشبحي في قطاع الصحي وان تعينه  بمنصب الجديد وكيل لقطاع السكان هو إضافة تبشر بالخير .

وقالت الدكتورة حميدة زيد  في برقية التهنئة  التي بعثت بها إلى الدكتور الشبحي لابد أن تشهد الوزارة في المرحلة الحالية مزيدا من تقدم والعطاء والعمل الدؤوب في مختلف مجالات القطاع الصحي وإعطاء المهام حسب الكفاءات والمقدرة في التوصيف الوظيفي وتحقيق الطموح  الذي يرضى به المواطن للارتقاء بالوضع الصحي نحو الأفضل.

وهذا وقد عرفت الدكتور حميدة زيد سفيرة المنظمة الدولية للعدالة وحقوق الإنسان في اليمن في الاعمال الخيرية والإنسانية وإعادة البسمة للاطفال الأيتام التي رشحت لها مؤخراً نظير جهودها الإنسانية والخيرية والحقوقية تجاه تلك الفئات الفقيرة.. ناهيك عن مبادرات المتواصلة بتكريم النساء المهمشات إلى جانب تقديم المساعدات الصحية والخيرية للأمهات اللواتي لديهن أطفال معوقين ،إلى جانب زيارات الميدانية لمركز العجزة وإهتمام الكبير بالنازحين والأسر المتعففة لتقديم الأعمال الخيرية ورسم البسمة على شفاههم والتخفيف من معاناتهم

كما تمارس نشاطها الطبي كمديرة لإدارة الصحة الإنجابية بديوان وزارة الصحة والسكان وأسهمت في انتشار وافتتاح عددا من مراكز الصحة الإنجابية في بعض المراكز بعدن وغيرها في المحافظات والقرى وتقديم الأدوية والاسعافات.. وناهيك عن اسهاماتها ومشاركتها في عدد من الدورات التدريبية للقابلات في مجال  الصحة الإنجابية تحت إشراف ودعم الوزارة.

كما نالت عددا من الشهادات الأكاديمية والدولية والعربية كسفيرة لحقوق  الانسان باليمن لتقديم الدعم الإنساني والحقوقي والمعيشي للأسر المحتاجة والفقيرة في اليمن .