آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:26ص

أخبار وتقارير


بيان هام صادر عن إدارة أمن بيحان

الأربعاء - 18 مايو 2022 - 02:43 م بتوقيت عدن

بيان هام صادر عن إدارة أمن بيحان

(عدن الغد)خاص:

أصدرت إدارة أمن بيحان، اليوم الإربعاء، بياناً توضيحياً حول الاشتباك الذي حدث يوم أمس الثلاثاء في حرم مقر المركز الامتحاني بمديرية بيحان العلياء في محافظة شبوة.

وتحصلت صحيفة (عدن الغد) على نسخة من البيان الصادر عن إدارة أمن بيحان والذي جاء فيه على النحو الآتي:-

(نص البيان)

توضيح من إدارة أمن بيحان  لما حصل من حادث مؤسف في حرم مقر المركز الامتحاني بمديرية بيحان العلياء ، بتأريخ 17/5/2022 وأدى إلى استشهاد اثنين من أفراد الأمن وإصابة ثالث ، وذلك اثناء ادائهم لواجبهم الأمني بحماية المركز الامتحاني والطلاب المتواجدين فيه.

في تمام الساعة العاشرة صباحاً بعد طلب من مسؤول المركز الامتحاني م / بيحان العلياء  من جنود الأمن إخراج المسلحين من حرم المركز الامتحاني الذي قد ادعوا للجنود عند دخلوهم مع البوابة أنهم ضمن مراقبو الامتحانات وبعد أن اتضح من مسؤول المركز انهم غير مراقبون وإنما كان تواجدهم لتعكير الأجواء الامتحانية على أبنائنا الطلاب ونشر الفوضى ، طالبهم جنود الأمن بالخروج بالحسنى وحفاظا على أرواح المئات من الطلاب لم نستخدم القوة ولكنهم تعنتوا ورفضوا ووجهوا السلاح على الجنود مباشرة ، لم يراعوا حرمة المكان ولم يبالوا بأرواح الطلاب ، وكان الجنود حينها يريدون إخراج المسلحين بدون اثارة اطلاق نار حفاظا على سلامة وأمن ابنائنا الطلاب حتى سقط الجنود بين شهيد وجريح ، ورغم التضيحة الذي قدمها جنود الامن . 

ورغم الألم والخسارة الفادحة وتقديم الشهداء ، إلا إننا نترحم على شهدائنا ، ونسأل الله الشفاء للجرحى ، ونحمد الله على سلامة جميع ابنائنا الطلاب ، وتتعهد إدارة أمن بيحان بمواصلة مهامها الأمنية وستضل الدرع الحصين لحماية ابنائنا في المراكز الامتحانية بالشكل الخاص وحماية أمن أبناء المديرية بشكل عام ولن تزيدنا هذه التضحيات إلا إصرارا على أداء واجباتنا الأمنية . وسنظل بالمرصاد لكل من تسول له نفسه الإخلال بالأمن والسكينة العامة.

صادر عن إدارة امن بيحان.