مطار عدن يضع الرأي العام أمام ادعاءات واسباب انقطاع التيار الكهربائي

(عدن الغد)خاص:

أصدرت إدارة الإعلام والعلاقات العامة بمطار عدن الدولي الدولي  بيانا توضيحيا للرأي العام عن اسباب انقطاع التيار الكهربائي بالمطار.

ولأهمية ما جاء في البيان تنشر عدن الغد نصه كما جاء.

وجاء في البيان:

يتابع مطار عدن الدولي بمسؤولية كبيرة الحملة الإعلامية بشأن أسباب انقطاع التيار الكهربائي وانطلاقا من ذلك كان لزاما علينا وضع الرأي العام أمام الحقيقة على طريق معالجة المشكلة جذريا.

إن إدارة مطار عدن الدولي تقدر عاليا النقد الإعلامي البناء، لكنها في الوقت ذاته ترفض بشدة أن يتحول ذلك إلى حملة تشهير ممنهجة ضد شريان حيوي وبوابة البلد الأولى إلى العالم.

وتؤكد الإدارة العامة لمطار عدن الدولي والهيئة العامة للطيران الدولي والأرصاد سعيهما الدؤوب لإنهاء المشكلة من جذورها برعاية كريمة وتوجيهات مباشرة من معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد الذي يعطي المطار أولوية خاصة ومتابعة مستمرة لكل الأعمال التي تتم فيه ساعيا الى تذليل كافة الصعوبات والمعوقات في ظل ظروف صعبة واستثنائية جدا ولم يكتمل على إثرها تجهيز المطار بفعل الهجمات الحوثية المتكررة وما لحق البنية التحتية من تدمير كلي.

و بشأن ما أثير من جدل بشأن أسباب انقطاع التيار الكهربائي عن صالات وقاعات مطار عدن الدولي، فيعد جزء من مشكلة المحافظة الأوسع وما تشهده من انقطاع متكرر للتيار الكهربائي في العاصمة عدن، وعند التحويل الاتوماتيكي ما بين التيار العمودي وتيار مولد الاحتياط في المطار والعكس صحيح، تظهر فترة انقطاع التيار والتي تصل الى 40 ث ويعد ذلك لتصميم نظام التحويل الاتوماتيكي.

كما يعتمد مطار عدن الدولي حاليا على مولد بقدرة واحد ميجا مقدم من الهلال الأحمر الإماراتي كدعم مشكورين عليه ، ويعمل على مدار 24 ساعة وإزاء موجة الحر الشديدة في عدن والانقطاع المتكرر للتيار في المدينة ككل يشهد ضغوطات مضاعفة ويحتاج ثوانِ معدودة حتى يتم تشغيل التيار الكهربائي عن طريق المنظومة الأوتوماتيكية.

وننبه هنا أن المولدات المقدمة من البرنامج السعودي كدعم مشكورين عليه لم تدخل الخدمة حتى اللحظة والعمل جاري من قبل الشركة الموردة تحت إشراف البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن لإدخالها في الجاهزية.

أخيرا، نؤكد للجميع أن هناك أن جهود حقيقية تبذل لحل المشكلة من خلال توفير نظام الإنارة الطارئة ويتم العمل على إدخال كابل وتيار ثابت من محطات التوليد مباشرة للمطار لحل مشكلة الكهرباء بصورة جذرية، والعمل جار لانجاز ذلك وخلال الأيام القليلة القادمة سيدشن هذا المشروع الاستراتيجي الذي سوف يسهم بحل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي بشكل جذري في مطار عدن.

صادر عن إدارة الإعلام والعلاقات العامة
مطار عدن الدولي.