آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-12:56ص

مجتمع مدني


عدن..بحضور الحسني والعراشي..قسم اللغة الإنجليزية وآدابها يعقدُ اجتماعه الشهري

الإثنين - 16 مايو 2022 - 11:35 م بتوقيت عدن

عدن..بحضور الحسني والعراشي..قسم اللغة الإنجليزية وآدابها يعقدُ اجتماعه الشهري

عدن ( عدن الغد ) خاص :

عقد قسم اللغة الإنجليزية وآدابها في كلية الآداب بجامعة عدن صباح يوم الأحد ١٥ مايو ٢٠٢٢م، اجتماعاً موسعاً لأعضاء القسم في اجتماعه الشهري، بحضور عميد الكلية الدكتور/جمال الحسني، ونائب العميد للشؤون الأكاديمية الدكتور/عبدالحكيم العراشي.

وفي كلمة له في الاجتماع شدد الأخ/ عميد الكلية على ضرورة استئناف الدراسة وحضور المحاضرات، مشيراً بأن  الفترة المتبقية من الفصل الدراسي الثاني هي ستة أسابيع فقط، ونوه إلى أنّه يُفضَّل استغلالها بتدريس الطلاب واستكمال العام الجامعي، مؤكداً بأن عمادة كلية الآداب ونواب العميد على أتمِّ الاستعداد للسعي نحو إنصاف فئة المعينين أكاديمياً، الذين يُشكّلون غالبية أعضاء القسم، لينالوا حقوقهم المشروعة ويجدوا ثمار الأعوام المتتالية من جهودهم في التفاني في خدمة العملية التدريسية في جامعة عدن.

من جانبها ثمنت الدكتورة/إيناس عثمان رئيسة القسم دور عمادة الكلية وحرصها الكبير في تطوير العملية التعليمية في الكلية وجهودهم الكبيرة في ذلك، وعبرت عن شكرها لأعضاء القسم العلمي وتقديرها الكبيرين لما بذلوه من جهود متمنية لهم التوفيق في مهامهم، مشيدة بجهودهم في سبيل الارتقاء بالعمل الأكاديمي في كلية الآداب.

وناقش الاجتماع استئناف سير العملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي ٢٠٢١/٢٠٢٢م، بعد شهر رمضان وقضاء إجازة عيد الفطر المبارك، واستعراض الترتيبات والاستعدادات اللازمة لبدء امتحانات الدور الثاني والتي ستنطلق في ٢١ مايو من الشهر الجاري.

كما ناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات الإدارية والتنظيمية الخاصة بقسم  اللغة الانجليزية وآدابها وكذا وضع المقترحات البنّاءة  لتطوير العملية التعليمية والتدريسية في القسم.