آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-07:13م

وفيات


وداعًا أبا عمار والأمين رجل الخير صالح ناجي مهدي

الأحد - 16 يناير 2022 - 10:58 م بتوقيت عدن

وداعًا أبا عمار والأمين رجل الخير صالح ناجي مهدي

عدن((عدن الغد)) خاص

كتب :  علي غزال

بداية ببالغ الحزن وعظيم الأسى بلغنا خبر وفاة الأخ والصديق العزيز صالح ناجي مهدي، الذي وافاه الأجل إثر مرض عضال آلم به، يوم الأحد الموافق 16 يناير الجاري، في العاصمة المصرية قاهرة المعز.

وبهذا الحدث المحزن إنني اتقدم بأحر التعازي وأصدق المواساة الى أولاد الفقيد الكرام عمار وأمين وأحمد ومحمد وسلام وإلى أعمامهم وأولادهم واخوانهم آل مهدي جميعهم، في حريب والعزاء موصول للاخ محمد بلال وعبدالله الخراز ولكل من له صله بالقرابة والصداقة، بل ولكل رجال حريب ونقول: نشاطركم جميعًا هذا الحزن الأليم، في وفاة الصديق والاخ العزيز صالح ناجي مهدي رحمة الله تعالى تغشاه.

عرفته في سنة 1983م، حيث كان لمدينة حريب إبنًا بارًا وكفاءةً مهنية في زمن الطيبين.. مهني في الخدمات الصحية والعلاجية في عيادته الخاصة، يقدم الخدمات الصحية والأدوية آنذاك.. ومشهود له من أبناء مجتمعه المحلي، بعد ان نال ثقة الناس، كما برز كرجل أعمال له بصمات خيرة، عرفه بها القريب والبعيد.. و مرَّ بمراحل عصيّة كغيره من العصاميين حينها. وكان أخًا وصديقًا صدوقًا وموجهًا قديرًا لكافة أبناء حريب في كل المواقف والاحداث والمناسبات.

وحقيقة عندما أهتم للكتابة عن الشخصيات الأجتماعية البارزة، التي عرفتها في وادي حريب أعجر عن ذكر مناقبهم غير الشيء القليل من ذكر محاسنهم واخلاقهم وتواضعهم.. الصديق صالح ناجي مهدي رحمة الله عليه.. عند لقائي به آخر مرة قبل سنتين في دكان وسط المدينة، ذهبت خصيصًا لإلقاء السلام عليه، فأثناء ترحيبه بنا وجه الدعوة لتناول وجبة الغداء معه في اليوم  التالي بمنزله.. وأعتذرت لشخصه الكريم، لأن الوقت لايسمح لنا بالجلوس اكثر.. غير السلام على بعض بعد ان فرقتنا الأحداث التي عصفت بالبلد.

أخي العزيز المرحوم صالح ناجي مهدي رحمه الله وأسكنه الجنة.. ترك مهنة الصيدلة والطب، وذهب إلى الأعمال الحرة، ونجح كرجل أعمال بفضل الله واخلاقه العالية وتعامله الحسن مع الناس، فمشى في موكب رجال الأعمال الاوائل في الوطن. وعرفته في عدد من اللقاءات السابقة، يحمل هموم الوطن في قلبه، مطلعٌ ومتابعٌ لكل مايحدث في البلد عرفته مثقفًا له أسلوب سلس في الحديث بهدوء وإتزان. يعي معنى الكلمة والحكمة، و وقع إيصالها إلى كل القلوب. كان وسيظل من رجال وأعلام حريب الخيرين في كل المجالات الخيرة.. أفنى عمره في خدمة المجتمع وأهله، كان صاحب عقل و رُشد في كل مجالسه.. رجل سلام ينشر ثقافة التسامح والمحبة والأخاء.

نم قرير العين يا أخي ابو أمين المؤتمن في مسار حياتك، قد كنت و نعم الأخ والصديق الودود ، رحلت أيها الرجل الرشيد إلى جوار ربك سبحانه وتعالى، مأسوفٌ عليك في أيام المواجع، ومدينتك حزينة عليك، وعلى كل شيء وتزداد وجعًا على موتك وفراقك..
ولكنها أقدار الله واللهمّ لا اعتراض عليها.

وعلى روحك السلام يا صديقي الغالي صالح ناجي مهدي، ونسأل اللهﷻ أن يتغمدك بواسع الرحمة وأن يسكنك جنات النعيم وينزلك منزلة الصديقين والشهداء والصالحين.. وإنّا لله وإنّا إليه راجعون.