الضالع .. محاضرة توعوية لطلاب مدرسة أحمد عبادي الوعرة بعنوان (خطر الالغام ومخلفات الحرب)

الضالع ( عدن الغد) نظمي محسن ناصر

القيت صباح يومنا هذا في مدرسة الشهيد أحمد عبادي الوعرة مديرية الضالع محاضرة توعوية لطلاب المدرسة بعنوان الالغام ومخلفات الحرب خطر كيف نحذرة ..

وتأتي هذه المحاضرة في اطار النزولات التوعوية التي ينفذها العميد مهندس/ مثنى صالح عيسى مشرف فرق التوعية التابعة للبرنامج الوطني للتعامل مع الالغام محافظة الضالع بناءاً على دعوات الادارات المدرسية لمدارس مديرية الضالع.

وتطرقت المحاضرة تعريف الطلاب بخطورة الالغام ومخلفات الحرب والمقذوفات النارية على الفرد والمجتمع لما لها من اثار كارثية مدمرة على حياة الانسان والحيوان والممتلكات .

وتطرق العميد مهندس/مثنى عيسى الى الخطوات الاحترازية وتدابير الامان التي يجب اتباعها من قبل الطلاب في حال العثور على اجسام صلبة غريبة او بقايا مقذوفات نارية موضحا الخطوات الارشادية لكيفة تجنب الخطر والابلاغ الفوري عن وجودها لكي يتم التعامل معها بشكل صحيح من قبل الفرق الهندسية التابعة للبرنامج الوطني للتعامل مع الالغام العاملة بالضالع .

المحاضرة أيضا شهدت توضيحا بصري للطلاب من خلال استعراض صور ورسوم تبين اشكال الالغام وانواعها وكذا اشكال المقذوفات النارية وصورها ونماذج للاجسام الصلبة الغريبة التي قد يصادف العثور عليها او مشاهدتها .

كما تم توزيع نشرات توعوية على الطلاب والعاملين بالمدرسة لغرض زيادة نسبة الوعي بين الطلاب عن مخاطر الالغام ومخلفات الحرب والاجسام النارية الصلبة المعروفة والغريبة منها .

ومن جانبة عبر الأستاذ/نبيل القريضي مدير المدرسة عن شكرة وامتنانه لمسؤول فرق التوعية العقيد/ مثنى عيسى على تلبية الدعوة والقاء هذه المحاضرة التوعوية لما لها من أهمية بالغة الاثر خاصة وان الضالع تقع على خطوط تماس الحرب وتنتشر فيها اشكال متعددة من الالغام ومخلفات الحرب التي حصدت الكثير من الارواح البريئة ..

العقيد/ فيصل عبدالعزيز اشار أيضا على ضرورة تكثيف النزول بين اوساط الطلاب خاصة والمجتمع عامة من اجل رفع درجات الوعي عن مدى خطورت مخلفات الحرب على المجتمع وكيف يتم التعامل معها؟
معبرا عن الارتياح الشديد الذي لاقته هذه المحاضرة بين اوساط الطلاب والمعلمين ومجلس الاباء