برعاية وزارة الصحة العامة والسكان... مبادرة "بسمة طفل" تواصل حملاتها ضد جائحة كورونا.

عدن (عدن الغد) هشام فهد قائد

برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان  الدكتور قاسم محمد قاسم بحيبح وتحت إشراف الحملة المجتمعية الوقائية للتوعية والتحصين ضد كوفيد_19.

اختتمت اليوم مبادرة "بسمة طفل" الحملة التوعوية الثانيه والتي استهدفت المارة في الطرقات والشوارع المكتظة بالسكان في مديرية صيرة والمعلا - عدن
حيث قام فريق مبادرة بسمة طفل في هذه الحملة بتلصيق الملصقات على الجدران وطرح بعض النصائح والإرشادات الهامة في سبيل تعزيز الوعي المجتمعي حيال  الأمراض الفيروسية ومن أهمها فيروس كورونا والتي سموها بالجازعة.

وأكد أعضاء المبادرة سعيهم لمواصلة الحملات التي ستخفف من انتشار الأوبئة وعلى رأسها وباء كورونا الذي بات خطرًا يهدد عدن في الآونة الأخيرة والتي زاد انتشارها مع فصل الشتاء في عدن.

هذا وقد أكد رئيس مبادرة "بسمة طفل" المهندس هيثم محمد أهمية زيادة نزولاتنا ونشر الوعي والتثقيف الصحي في مدينه عدن بمخاطر فيروس كورونا ومخاطر الفيروسات والأمراض المنتشرة حالياً.

وأكد في تقريره الخاص المدير التنفيذي للمبادرة أن نزول اليوم قد استهدف عدد 4000 شاب و3000 شابة و5000 رجل وامرأة كبار السن و500 محل تجاري في مديريتي صيرة والمعلا الرئيسي - عدن.

وأكد مسؤول الأنشطة الصحية في المبادرة أن الحمله استمرت لمدة 5 أيام ابتدأ العمل في تاريخ 10-1-2022م وحتى 15-1-2022م وكوننا مبادرة شبابية لم يتسهل علينا أولاً من ناحية الملصقات وأيضاً أن المواصلات قد ارتفعت بسعرها وأن بعض الشباب طريح الفراش بسبب الأوبئة والأمراض فهناك وذلك نؤكد لوزير الصحة الدكتور قاسم محمد قاسم أننا بجانب الوزارة ولكن نريد منهم التعاون في توفير الأدوات المطلوبة مثل الكمامات والملصقات والبروشورات والمعقمات للفريق وفريق مبادرة "بسمة طفل" يؤكد مساندته للوزارة في ظل الظروف الراهنة.