مستشفى الشهداء الثلاثة يضم أجتماعا موسعا

الشعيب((عدن الغد)) خاص

في اطار العمل التقييمي ومتابعة سير أداء العمل الصحي على مستوى المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية بالمديرية مدير مكتب الصحة والسكان مديرية الشعيب مصلح الحكم يناقش العمل الصحي التقييمي للعام 2022 م بحضور مدير عام المديرية حسين عسكر والامين العام للمجلس المحلي أحمد عفيف ورئيس المجلس الأنتقالي بالمديرية يحيى عباد وإدارة مستشفى الشهداء الثلاثة طاهر سعيد  ونائب مدير الصحة بالمديرية خالد عبيد

وخلال الاجتماع رحب مدير الصحة بجميع الحاضرين من سلطة محلية وانتقالية وكذلك ادارة المستشفى والمراكز والوحدات الصحية مشددا على العمل وضرورة الارتقاء بالعمل الصحي وتحسين الجودة في الخدمة والالتزام بالعمل والحضور موضحا أن العام 2022 م يختلف عن سابقة وان المجتمع بحاجة الى خدمة أكثر من أي وقت مضى معطيا كافة الصلاحية لإدارة المستشفى لمحاسبة كل من يتساهل بالعمل وانه إلى جانب الجميع بما فيها إدارة  المستشفى والوقوف معها في سبيل خدمة ابناء المديرية.

من جانبة تحدث المدير العام رئيس المجلس المحلي حسين عسكر قائلا اتينا الى هنا لتفعيل العمل الصحي خصوصا المستشفى والصحة بشكل عام من أجل تحسين جودة الخدمة والارتقاء بالعمل الصحي بعيدا عن كل سلبيات الماضي والإهمال الذي رافق العمل الصحي خلال الفترة الماضية وخاصة مستشفى الشهداء الثلاثه نتيجة غياب الدولة ونقص الكادر الطبي وتحول الكثير من الموظفين من اطباء اختصاصين وغيرهم مما سبب عجز كبير واخفاق أدى إلى ركود المستشفى.

وقال عسكر أن هناك اجتماعات تعقد نهاية كل شهر تقيم وتتابع  عمل مستشفى الشهداء الثلاثة معتبرا المستشفى النموذج الاول للصحة وأنه اذا اشتغل وقدمت الخدمة للمواطن بالشكل المضبوط نستطيع أن ننتقل إلى المراكز والوحدات الصحية وأنة لا احد يستطع التكلم علينا واذا اخفقنا بالمستشفى سيعتبر فشلا على الجميع وأول من يتظرر هو أنتم العاملين الصحيين.

من جانبة تحدث رئيس المجلس الانتقالي بالمديرية العميد يحيى عباد مرحبا بالجميع قائلا أن هذا المستشفى أكثر وحدة أتعبتنا نتيجة الاهمال المتعمد وأخذ الفلوس على المواطنين وجشع الكادر الصحي من الموظفين كل ذلك أثر سلبيا على سير العمل الصحي وليعلم الجميع ان لدينا القدرة على المحاسبة ولكن قيادتنا السياسية هي من توقفنا ان نعمل اجراءات صارمة نتيجة الظروف التي يمر بها الجنوب.

وشدد العميد يحيى عباد على ضرورة فتح صفحة جديدة وأنه الى جانب المدير العام ومكتب الصحة وادارة المستشفى للنهوض بالعمل الصحي وخاصة مستشفى الشهداء الثلاثه بأعتباره افضل المستشفيات وقال اذا لم يوجد الولاء لله ثم للوطن صعب ان ننجح وعلى مدير المستشفى ومدير الصحة اتخاذ الاجراءات بحق من يتساهل بالعمل وذلك لمصلحة المواطن والمديرية.

وأثناء الحديث تطرق مدير المستشفى طاهر سعيد احمد قائلا لقد تحدث الجميع بما فيه الكفاية وعلى جميع الموظفين ان يدركوا مخرجات الاجتماع ويعمل الجميع معنا يدا واحده للنهوض بمستشفى المديرية.

وفي نهاية الاجتماع بعد المناقشة والتعقيبات من قبل موظفين المستشفى والمراكز والوحدات الصحية بالمديرية خرج الجميع بقرارات تعود مصلحتها للموظف وكذلك الارتقاء بالجانب الصحي وهي كالتالي.

1- الالتزام بالدوام الرسمي وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب من قبل الادارة. 
2- الزام المتعاقدين مع المنظمات لممارسة عملهم في الاقسام نهارا وليلا. 
3- انتشال الوضع الصحي نحو الافضل ومنع الجباية الشخصية واعفاء أي دكتور يمارس هذا العمل وتمنح ادارة المستشفى جميع الصلاحيات دون الرجوع للسلطه المحلية. 
4- حصر المتعاقدين والخرجين بالمستشفى والوحدات والمراكز الصحية الذين لم يستوعبوا بالمنظمات والبحث عن المتعاقدين مع المنظمات بأكثر من ثلاث وظائف والاكتفاء بوظيفه واحده وتسخير مرتباتهم للمستشفى. 
5- توقيف رواتب المنقطعين بشرط الترشيد بالانفاق وتغطية العجز لمديونية المحاليل والنفقات التشغيلية وترميم وتاهيل. 
6- توزيع مساهمات المجتمع وفقا للقانون وعدم المخالفه بشرط ان يكون لكل قسم محصلة ايراديه شهرية وفصلية وسنوية. 
7- تتحمل ادارة المستشفى توزيع الادوية المجانية بالتنسيق مع مدير مكتب الصحة والسكان لجميع المرافق  والوحدات الصحية وتحديد تسعيره مركزيه لجميع الرسوم المفروصة. 
8- احالة جميع المشهوهين للعمل الصحي في بث المعلومات الكاذبة للاساءة بالمرافق الصحية وتعقبهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي الى جهات الضبط. 
9- البحث عن تمويل لجميع المرافق والوحدات والمستشفيات وتوفير الاثاث والاجهزه والمعدات وتكريس مدير الصحة والمستشفى لمتابعة ذلك. 
10- شطب المديونية المسجله على المستشفى نهاية 2021م والخاصة بالافراد باعتبارها مديونية خارج القانون. 
11- توجيه مذكره رسمية للجهات ذات العلاقة بشأن تسوية المحالين للتقاعد في عام 2011م وصرف جميع مستحقاتهم وتسوية مرتباتهم.
12- سحب النفقات التسغيلية كل ثلاثة اشهر من موازنة الدولة. 
13- الغاء مسمى اللجان المجتمعية في ادارة الصحة والسكان وجميع الاقسام. 
14- استكمال الجرد والتسليم والاستلام بين المدير السابق والجديد للمستشفى. 
15- منح مدير المستشفى جميع الصلاحيات الكاملة الكفيلة لانتشال المستشفى من الوضع الحالي..