مؤسسة البديل تدشن أنشطة مشروع إشراك الشباب في الحياة المدنية بمديرية جيشان محافظة أبين

جيشان ( عدن الغد) خاص :

دشنت مؤسسة البديل للتنمية المستدامة أنشطة وفعاليات مشروع إشراك الشباب في الحياة المدنية بحضور قيادة السلطة المحلية والقيادات المجتمعية والشباب في مديرية جيشان محافظة أبين.


وفي التدشين الذي أقيم ضمن اول أنشطة المشروع وهي جلسة نقاشية للسلطة المحلية والقيادات المجتمعية والشباب  حول أهمية قرار مجلس الأمن الدولي التابع للامم المتحدة رقم ( 2250 ) وإشراك الشباب في حل النزاعات والمصالحة والتفاوض وبناء السلام وذلك ضمن مشروع "إشراك الشباب في الحياة المدنية" في محافظة أبين مديرية جيشان بالشراكة مع مجتمعات عالمية Global Communities في إطار برنامج مجتمعات يمنية معاً أقوى  YCST والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ( USAID).

وأوضح الأستاذ حيدره الكازمي ضابط المشروع ومنسق مؤسسة البديل للتنمية المستدامة في محافظة أبين أن هدف الجلسة النقاشية هو معرفة ماهي الأسباب التي تعرقل مشاركة الشباب من خلال النقاش مع الشباب والقيادات المحلية والشخصيات المجتمعية و العمل على إعداد مصفوفة متكاملة صادرة من المجتمع بمديرية جيشان لأهم المقترحات والحلول التي تعاني منها المديرية.


واضاف الكازمي أن الجلسة النقاشية شارك فيها ٧٠ مشارك من القيادات المحلية والشباب حيث تفاعل الحاضرين في الجلسة بكل شفافية ومصداقية في النقاش حول أهم القضايا المجتمعية والمشاكل والنزاعات التي تعاني منها المديرية مع طرح مجموعة من الحلول والبدائل التي يمكن العمل عليها.

وذكر الكازمي أن مشروع إشراك الشباب في الحياة المدنية بعد الجلسة النقاشية سينفذ دورة تدريبية لعدد ٥٠ شاب وشابة من أبناء مديرية جيشان ومجموعة من الأنشطة و الجلسات النقاشية المجتمعية وعدد من المبادرات المجتمعية خلال فترة المشروع.