دار روشن للفنون يحيي ذكرى الفنان الكبير "بلفقيه" غدآ

عدن((عدن الغد)) خاص

كتب/ نبيل غالب

"من يشبهك من"_ تحت هذا العنوان يقيم غدآ دار "روشن" للفنون، سنوية الفنان الكبير الراحل ( أبوبكر سالم بالفقية )_ في ذكرى وفاته ال ( 4 )_ بعد حياة حافله بالعطاء الفني المميز.

إعلنت ذلك مديرة دار "روشن" للفنون "صمود صالح" في تصريح_ موضحه أن الفعالية ستنظم
الساعه الرابعه عصر الخميس، الموافق 9 ديسمبر 2021_ في مقهى "سكران" في مديرية كريتر، أمتدادآ لفعاليات سيقيمها الدار بالمناسبة.

ونوة بإن الدار يحيي هذة المناسبه عرفانآ بمكانة هذة الهامة الغنائية الفريدة، التي صدح صوتها أرجاء الوطن العربي، وقدم الفن الغنائي اليمني وخاصه الحضرمي بابهى حله حفظت له مكانته بين الفنون الغنائيه المختلفه على مستوى الوطن العربي.

وأشارت "صمود صالح" ان الفعاليه في مقهى "سكران" قلب مدينة عدن النابظ، سيتخللها سماع أجمل الأغاني للفنان الكبير الراحل "بلفقيه"_ ووضع لوحه مجسمه بالمناسبه وضعت فيها صورة فقيده الحركه الفنية، كما سيتم توزيع البوسترات التي تحكي مسيرة حياة الفنان الغنائية وأبداعاته في تطويرها والحفاظ على موروثها الغنائي الأصيل.

ووجهة في ختام تصريحها الدعوة لجميع المهتمين والإعلاميين وفعاليات المجتمع المدني والفنانيين وجموع المواطنيين، المشاركه بفعاليه لإحياء ذكرى هذا العملاق الغنائي الذي أسعدنا بفنه الراقي والهادف ومازالت أغنية تسمع في كل مكان بعذوبة صوته الشجي.