الوالي يلتقي رئيس وأعضاء شباب جامعيين بدون عمل

عدن(عدن الغد)خاص.

التقى اليوم الأربعاء، وزير الخدمة المدنية والعمل  أ.د عبدالناصر الوالي، في ديوان وزارة الخدمة المدنية والعمل، رئيس وأعضاء  جمعية شباب جامعيين (بدون عمل ).وفي مستهل اللقاء رحب وزير الخدمة المدنية والعمل برئيس جمعية شباب جامعيين (بدون عمل) الأستاذ/طارق محمد العتيقي و الدكتور / طلال مسؤول التدريب والتأهيل في الجمعية والمهندس /حسين منسق العلاقات . 

 وتطرق في اللقاء رئيس الجمعية الأستاذ/طارق العتيقي إلى بعض القضايا التي تخص الشباب الخريجين من مختلف كليات الجامعة في محافظة عدن والمحافظات المحررة، ومنها عرض بعض الحلول في كيفية توفير فرص عمل في القطاع الخاص للشباب الخريجين  في ظل توقف الدرجات الوظيفية .

 حيث أنه تم  توقيف الدرجات الوظيفية منذ عام 2011 إلی هذا العام وقد تفاقم عدد الخريجين ليصل إلی 40 ألف خريج وخريجة .وقد وضح وزير الخدمة المدنية والعمل الأسباب التي عرقلت عملية تنزيل الدرجات الوظيفية بسبب الأوضاع الإقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد جراء الحرب .

من جانب آخر عرض رئيس الجمعية الأستاذ/طارق العتيقي بعض الحلول من أجل الحد من البطالة في أوساط الشباب الجامعيين واستثمار الثروة الشبابية في النمو الإقتصادي واستغلال  طاقتهم في الجوانب الإيجابية  .كما عرض بعض الحلول والخطط في كيفية توفير فرص عمل في القطاعات الخاصة بالتنسيق مع رجال المال والأعمال و السلطات المحلية ومكتب التجارة والصناعة .

من جانبه أبدى وزير الخدمة المدنية والعمل استعداده  في تسهيل كافة الصعوبات التي تواجه الجمعية .من أجل توفير فرص عمل للشباب .

كما أشاد.رئيس جمعية شباب جامعيين بالجهود التي يبذلها وزير الخدمة المدنية والعمل الدكتور /عبد الناصر الوالي في خدمة المجتمع بشكل عام والشباب الجامعيين بشكل خاص  .

 حضر اللقاء الأستاذ/عبد الحكيم مدير عام مكتب الخدمة المدنية م / عدن   والأستاذ عبدالله قيس مدير مكتب الوزير  والأستاذة/أنهار سكرتيرة الوزير .