أبين.. الأرضية المشتركة تنفذ لقاءات لمناصرة ثلاثة قضايا تدعم وتساند المرأة

أبين(عدن الغد)خاص:

نفذت منظمة البحث عن أرضية مشتركة في زنجبار عاصمة محافظة أبين لقاءات المناصرة لقضايا ( تمكين المرأة في مواقع صنع القرار وتمكين النساء اقتصادياً وإخلاء المرافق الحكومية ضمن أنشطة مشروع المرأة والسلام التي استهدفت قيادات من السلطه المحلية وشخصيات اجتماعية و نساء في مواقع صنع القرار ونساء مستفيدات من التمكين الاقتصادي واخلاء المرافق الحكومية لمناقشة الصعوبات الحالية ووضع المقترحات والحلول و الخروج بتوصيات ومقترحات تدعم وتساند تلك القضايا .

وفي جميع اللقاءات الثلاثة التي عقدت  مع المشايخ وأئمة المساجد والشخصيات الاجتماعية للعمل على تمكين المرأة في مواقع صنع القرار وتمكين النساء اقتصادياً  وإخلاء جميع المرافق الحكومية التي تم البسط عليها .. اعطى منسق المشروع المهندس عبدالفتاح الحسام شرحا حول العمل الذي تقوم به منظمة البحث عن أرضيه مشتركه من خلال مشروع المرأة والسلام الذي ينفذ في ثلاث مديريات زنجبار وخنفر ولودر ، وماتم تنفيذه من مشاريع تدعم وتساند المرأة والتي مسحت في مراحل سابقة وتم حلها بتدخلات في قطاعات الصحة والتربية وغيرها من التدخلات التي مازالت تنفذ .

وتحدث ميسر اللقاءات ومشرف حملات المناصرة الاخ سامح عثمان حول أهمية هذه اللقاءات وما يترتب عليها من مخرجات كونها سوف تعكس في الأنشطة القادمة التي سوف تنفذ في المرحلة القادمة ضمن مشروع المرأة والسلام.

كما قامت الاخوات في المسار الثاني للمشروع بإدارة اللقاءات لقضايا المناصرة والخروج بتصور على الوضع الحالي واستعراض الصعوبات التي تواجه حملات المناصرة للقضايا الثلاث ووضع عدد من الحلول سوف تنعكس فيما بعد بشكل توصيات وتوقعات .. هذه التوصيات سوف تنعكس في أنشطة في مشروع المرأة والسلام تعنى بكثير من القضايا التي تخص المرأة خلال العام القادم ٢٠٢٢م.


*من محمد ناصر مبارك