المقاومة الوطنية تعلن تفكيك خلية تجسس حوثية جديدة في مديرية الخوخة بالساحل الغربي

((عدن الغد)): خاص

 

كشف المتحدث الرسمي للمقاومة الوطنية، عضو القيادة المشتركة العميد الركن صادق دويد، مساء اليوم الأربعاء، عن تفكيك شبكة تجسس جديدة زرعتها مليشيا الحوثي في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة على الساحل الغربي اليمني.

وكتب متحدث المقاومة الوطنية على حسابه في تويتر: بحمد الله تم تفكيك شبكة تجسس تابعة للمليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا في مديرية الخوخة، والقبض على عناصرها.

وعن طبيعة المهام الموكولة لعناصر الشبكة قال دويد إنهم "كلفوا بمهام جمع المعلومات حول تحركات ومواقع انتشار القوات المشتركة وخفر السواحل في الساحل الغربي".

وأكد الإعلام العسكري للقوات المشتركة، التي تشكل المقاومة الوطنية إحدى فصائلها، أن شعبة الاستخبارات العامة في المقاومة الوطنية قبضت على عناصر الشبكة التجسسية "بعد رصد ومتابعة دقيقة لتحركاتهم".

وأشار إعلام المشتركة إلى أن اعترافات شبكة التجسس الحوثية كشفت طريقة استدراج المليشيا للمغرر بهم للعمل لمصلحتها، وتجنيدهم لتنفيذ مهام استخباراتية.

وحسب تنبيه متحدث المقاومة الوطنية فإن الإعلام العسكري للقوات المشتركة سينشر التفاصيل الخاصة بالشبكة خلال الساعات القادمة.

يشار إلى أن شعبة الاستخبارات في المقاومة الوطنية سبق لها تفكيك عدة شبكات حوثية في الساحل الغربي، بعضها تجسسية وأخرى تعاون الحرس الثوري الإيراني في تهريب السلاح لمليشيا الحوثي عبر ميناء الحديدة، الميناء اليمني الرئيسي على البحر الأحمر.