8 أندية تتأهل لثمن نهائي الأبطال في ليلة تألق الكبار

(عدن الغد)كتب/ منير الرفاعي:

حسمت أندية مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان تأهلهما الى ثمن نهائي دوري الأبطال بعد حصولهما على المركز الأول والثاني توالياً لحساب المجموعة الأولى .

ورغم خسارة مانشستر سيتي من لايبزيغ الالماني تأهل بعد تصدره للمجموعة برصيد 12 نقطة وجاء ثانياً باريس سان جيرمان بعد اكتساحه لكلوب بروج بفضل نجميه مبابي وميسي.

وفي المجموعة الثانية تأهل ليفربول بالعلامة الكاملة بعد فوزه على ميلان في اخر مباريات المجموعة وجاء ثانياً برصيد 7 نقاط نادي أتلتيكو مدريد الذي خرج بفوز صعب على ملعب بورتو البرتغالي في مباراة شهدت ثلاث حالات طرد وانتهت المباراة بثلاثية لأتلتيكو مدريد مقابل هدف وحيد للنادي البرتغالي.

المجموعة الثالثة سيطر فيها أياكس على المقعد الأول المؤهل لثمن النهائي بفوزه في كل المباريات والذي ختمها اليوم بفوز كبير برباعية لهدفين في مرمى سبورتنغ لشبونة البرتغالي والذي حجز المقعد المؤهل الأخر برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف عن بروسيا دورتموند الالماني الذي اكتفى بمقعد مؤهل للدوري الاوربي.

وفي المجموعة الرابعة انتهت مباراة القمة بين ريال مدريد وإنتر ميلان بفوز النادي الاسباني بثنائية اسينيو وكروس ليتأهلا معاً للدور القادم حيث جمع النادي الملكي 15 نقطة واكتفى النادي الإيطالي ب10 نقاط.