ضمن توافد مقادمة ومناصب القبائل الحضرمية.. الزعيم باعوم يلتقي مقدم قبيلة البحسني الحمومية

حضرموت (عدن الغد ) خاص :

التقي قائد الثورة الجنوبية الزعيم حسن أحمد باعوم بمقر إقامته بمدينة الشحر مساء اليوم السبت المقدم سالم بخيت بن شعب البحسني مقدم قبيلة آل بحسن الحمومية .

حيث تضامن المقدم سالم بخيت بن شعب البحسني مع الزعيم حسن باعوم جراء ما تعرض له من منع من المرور من نقطة الضبة بالشحر .

وذكر المقدم البحسني عدد من المواقف التاريخية للزعيم باعوم منذ الاستقلال الأول مرورا بكثير من المنعطفات إلى حرب صيف 1994م و ما صاحبها من مواقف مشرفه لقائد الثورة الجنوبية ، و الانتفاضة الشعبية عام 1998م و وقوفه المشرف إلى جانب قبائل الحموم في استشهاد المقدم علي بن حمد بن حبريش العليي و ما حصل أثناء انعقاد المؤتمر الرابع للحزب الاشتراكي مرورا بانطلاق الحراك و الثورة الجنوبية  و استشهاد سعد بن حمد بن حبريش العليي و الهبة الحضرمية الشعبية .

وأكد المقدم البحسني بأن حضرموت لن تفقد عاداتها وتقاليدها وعُرفها القبلي ولن يحدث في عهد الحضارم وتاريخهم  أن تم منع أبنائها من الدخول لأرضهم وبيتهم ناهيك عن إيقاف الأسر والذي يعتبر وصمة عار لم ولن يمحوها التاريخ ولن نسمح بتكرارها. 

وأضاف المقدم  البحسني أن هذا وطنا وارضنا وقد ضحينا فيه بخيره شبابنا ورجالنا ولايمكن أن يتولى علينا احد من خارجها. 

مؤكداً وقوفه التام وكل أبناء قبيلته مع الزعيم القائد حسن باعوم. 

كما وجه المقدم البحسني دعوة لكل قبائل حضرموت وعقالها للوقوف التام لما أسماه محو هذا اللوم والعار الذي سيطالهم عبر التاريخ. 

ومن جانبه عبّر الزعيم باعوم عن اعتزازه  بزيارة المقدم سالم البحسني ، و ما لديه من مواقف مبنية على وقائع و حقائق نعيشها و يعيشها كل الناس ، وهي قضايا ليست كيديه و إنما قضايا وطنية.

و اعتبر  باعوم الزيارة شهادة تاريخية يعتز بها و  بكل ما سرده المقدم  البحسني من مواقف تاريخية .   

و قال الزعيم باعوم ونحن لا  نعمل شيء إلا بالعمل الصحيح و القائم على قضايا صحيحة .         

ورحب بأن تكون هناك زيارات أخرى للمقدم و مبنية على نفس المراحل و الأسس و المبادئ الوطنية .   

وفي ختام الزيارة أكد الزعيم باعوم بافتخاره بزيارة مقدم آل بحسن الحمومية و لا يمكن ان تنسى مواقفكم أو نتخلى عن وطنا و سنفديه بأرواحنا حتى النهاية  .