آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

أخبار وتقارير


بيان صادرعن الوقفة الجماهيرية لأبناء حجر

السبت - 04 ديسمبر 2021 - 09:25 م بتوقيت عدن

بيان صادرعن الوقفة الجماهيرية لأبناء حجر

حضرموت (عدن الغد ) خاص :

أكد أبناء مديرية حجر تمسكهم بالثوابت الحضرمية ، والعمل على كل ما يوحد الكلمة، ويرص الصف لاستعادة حقوق حضرموت ومطالب أهلها المشروعة. 

واشادوا في البيان الصادر عن وقفتهم الجماهيرية التي شهدتها منطقة الجول عصر اليوم بالموقف الشجاع للشيخ عمرو بن حبريش العليي والذي جاء في الوقت المناسب ليوقظ كل الضمائر  ويضعها في مسؤولياتها التاريخية إزاء ما تعانيه حضرموت من أوضاع متأزمة وسيئة للغاية، معلنين عن مساندتهم له، ولكل المكونات الحضرمية وخطواتها في محو الظلم والتهميش.

نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم

يا أبناء حجر الأحرار في كل مكان ، آيها الشعب العظيم الصابر ، يا من تتمسكون بالحق والثبات وتحلمون بالحياة الحرة الكريمة.. ها نحن نحتشد اليوم في هذه المديرية الباسلة مشايخ وأعيان وشخصيات وشباب من مختلف الشرائح الاجتماعية لنرفع أصواتنا عاليًا من أجل الوصول إلى غايات سامية وكسر الضيم والظلم الذي يلف حياتنا.. خدمات ومعيشة.. فهذه حجر لازالت تعيش إلى اليوم في عهود الظلام والبؤس والشقاء والحرمان ،  نفتقر لأبسط الأشياء الأساسية ، ويحيط بنا الجوع والفقر والعوز و الإهمال.. وبالرغم من هذا فإن مديريتنا حجر وأبنائنا الأبطال في مقدمة الصفوف ولنا الشرف في تسطير ملاحم كفاحية ونضالية في مختلف مراحل التحرر والانعتاق ، و لازالنا على العهد ثابتون في مبادئنا ونضالنا من أجل الانتصار لحضرموت ارضًا وانسانًا ونخبتها الحضرمية الفتية. 

وإذ نحتشد في هذه الساحة لنقول لا للظلم.. لا للحرمان..وندعو السلطة المحلية في حضرموت إلى النظر بعين المسؤولية لمديريتنا المحرومة وانتشال أوضاعها الخدمية في مجالات المياه والصحة والكهرباء والطرقات والاتصالات والزراعة وغيرها.. 

أننا جزء من كل.. فحضرموت عامة تعيش أوضاع مزرية، لكن معاناتنا في حجر أكبر ومشكلاتنا متعددة واحتياجاتنا كثيرة فهي جميعها مرتبطة بالحياة ، أننا نعاني من عدم توفير مياه للشرب  وعدم تشغيل مولدات الكهرباء  على الرغم من وجودها في المديرية، كما أن المرفق الصحي الوحيد الذي يقدم الخدمات والرعاية الصحية للمواطنين بحاجة إلى بعثة طبية وكذا الطرقات التي هي شريان الحياة تحتاج إلى سفلتة من الحصين إلى الصدارة، والزراعة أيضًا إلى تشييد قنوات للري..إضافة إلى هذا كله فإن شرائح واسعة في المجتمع تعيش تحت خط الفقر والجوع.

إن حجر ملف مثخن بالاحتياجات الضرورية وآن الأوان إلى انصافها ومسح عنها الآلام والماسي الذي عانته خلال المراحل السابقة.. وندرك حجم المعاناة في بلادنا أثر الانهيار الاقتصادي المخيف وخاصة في هبوط العملة المحلية أمام العملات الأجنبية مما عكس نفسه سلبًا على مختلف الجوانب وتسبب في إرتفاع جنوني لأسعار المواد الغذائية والمواصلات وانتشار مخاوف متزايدة من حدوث المجاعة، ففي الوقت الذي نحمل فيه الحكومة الوصول إلى هذه الأوضاع الكارثية، ونطالبها بالتحرك الجاد باتجاه التخفيف من معاناة مواطنينا، فأننا لا نعفي السلطة المحلية من إتخاذ إجراءات حقيقية ومواقف صادقة لإنقاذ حضرموت وأهلها من الوقوع في مآلات خطيرة.. 

ومن هنا فأننا نؤكد على ما يلي :

1- دعوة السلطة المحلية إلى إيلاء مديرية حجر المزيد من الإهتمام واعطائها ما تستحقه من مشاريع وخاصة في مجال المياه والزراعة والطرقات والاتصالات وشبكة الأمان الاجتماعي، وتشغيل مشروع الكهرباء وربطه بالمؤسسة العامة للكهرباء بساحل حضرموت. 

2- مؤازرة جهود السلطة المحلية وإدارة الأمن في المديرية ودعمهما بالامكانيات المطلوبة لتادية مهامهما ومواصلة ادوارهما في خدمة المديرية والحفاظ على أمنها واستقرارها. 

3 - مواصلة العمل على التخفيف من وطأة معاناة الظروف الاقتصادية والمعيشية للمواطنين، من خلال دعم الأسر الفقيرة والمحتاجة، ورفض كل ممارسات الكيل بأكثر من مكيال والتعامل بمعايير  حزبية أو جغرافية . 

4- التمسك بميثاق الشرف الحضرمي والثوابت التي تضمنتها مخرجات مؤتمر حضرموت الجامع الذي  جمع أطياف المجتمع الحضرمي بمختلف شرائحه ومكوناته من قوى سياسية وحزبية واتحادات نقابية ومهنية واجتماعية ومنظمات المجتمع المدني وشخصيات عامة وأكاديميين، والعمل على تعزيز كل ما يوحد الكلمة، ويرص الصف لاستعادة حقوق حضرموت ومطالب أهلها المشروعة. 

 5- الإشادة بالموقف الشجاع للشيخ عمرو بن حبريش العليي والذي جاء في الوقت المناسب ليوقظ كل الضمائر في السلطة المركزية العليا ويضعها في مسؤولياتها التاريخية إزاء ما تعانيه حضرموت من أوضاع متأزمة وسيئة للغاية، ونعلن عن مساندتنا له وللمكونات الحضرمية كافة وخطواتهم الجبارة في محو الظلم والتهميش وأستعادة كامل حقوق ومكانة ومجد حضرموت. 

بسم الله الرحمن الرحيم 

{وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ } صدق الله العظيم 

صادر عن/

 الوقفة الجماهيرية السلمية لأبناء مديرية حجر 

 السبت - 4 ديسمبر 2021‪ م