آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:40م

رياضة


عصام الشوالي يكتب: كلاسيكو بدون ميسي

السبت - 23 أكتوبر 2021 - 06:41 م بتوقيت عدن

عصام الشوالي يكتب: كلاسيكو بدون ميسي

كتب / عصام الشوالي:

هل له نفس الأهمية.. وهنا أنا أتحدث عن القيمة الفنية والتسويقية لأنه على المستوى الرياضي ما من شك الكلاسيكو كقمة جماهيرية وكروية ستبقى اليوم وغدا... كلاسيكو الأحد سيكون تاريخيا لأنه الأول بدون ميسي منذ 2004 تاريخ التحاقه بالفريق الكتالوني الأول.

 

كلاسيكو تاريخي لأنه الأول بطاقة استيعاب كاملة في مدرجات الكامب نو منذ كورونا... لقاء يأتي في فترة يتنفس فيها برشلونة  بعد فترة اختناق وأخرى يواصل فيها ريال بن زيمة الظهور القوي بعد خماسية شختار في دوري الأبطال.... كلاسيكو هذا العام يدخله المرينغي لاستعادة  الصدارة، ويخوضه الكتالوني بغاية المكسب وتجاوز الغريم. فرصة أخرى للبارسا للاقتراب من الصدارة، ديباي سلاح البلوغرانا الأول، في المقابل يعول كارلو أنشيلوتي على كريم بن زيمة  وفنيسيوس للإطاحة بفرقة كومان... في اعتقادي رغم أن وضع الريال أفضل حاليا كمجموعة ومنظومة لكن الكلاسيكو له نواميسه وأسراره... كلاسيكو يرفض الأحكام المسبقة وكثيرا ما لا يكن فيه الفائز هو الأفضل  ترتيبا أو وضعية.

 

الأحد اقترب... المواجهة وشيكة وعيون العالم على قطعة أرض في برشلونة  تسمي بالكامب نو... فمن  يكون المنتصر من منافسة الغريمين ومن يكون نجم الشباك بعد رونالدو وميسي?!