لحج..برعاية الدكتور جميل مروان الكدام يتوج بكأس 14 أكتوبر على حساب صمود الثمير

لحج ( عدن الغد ) خاص :

برعاية الدكتور/ جميل مروان رئيس نادي الكدام الرياضي بمديرية تبن محافظة لحج وبمناسبة احتفالات شعبنا بعيد 14 أكتوبر المجيد ... أقيمت عصر يوم أمس الجمعة مباراة ودية على كأس 14 أكتوبر بين فريقي الكدام (فئة الشباب) وصمود الثمير القادم من مديرية الحبيلين،  والذي توج على إثرها فريق قرية الكدام على ضيفه صمود الثمير بهدف نظيف من ضربة جزاء نفذها بنجاح المدافع سالم محمد سالم أبيش في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

وبحضور جماهيري كبير احتضنه ملعب قرية الكدام قدم الفريقان مباراة رائعة وجميلة تميزت بالندية والحماس وتبادل الهجمات الخطيرة على المرميين وأضاع لاعبو فريق صمود الثمير عدداً من الفرص السانحة للتهديف أبرزها عبر اللاعب معبد في منتصف الشوط الأول عندما سدد كرة قوية اصطدمت بالعارضة ويبعدها المدافع هديل فتيني إلى خارج الملعب ولم يسكت لاعبو الكدام فكان الرد سريعا عندما تلقى زيدان العولقي كرة رائعة من صالح حسين فسددها قوية في الزاوية اليمنى ولكن بصعوبة بالغة أبعدها حارس المرمى إلى ضربة ركنية وأستمر الشوط الأول في تبادل الهجمات مع أفضلية لفريق صمود الثمير حتى أعلن الحكم رضوان أحمد علي نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني أجرئ مدرب الكدام عدد من التغيرات في الخط الأمامي بدخول شذوان عبود وادي بدلا من عزالدين وهمام عمر بدلا من زيدان العولقي وتحسن أداء فريق الكدام وشن الفريق عدد من الهجمات الخطرة على مرمى الضيوف إلا ان الدفاع كان لها بالمرصاد .. وكاد فريق الصمود أن يخطف هدف التقدم وذلك عندما سدد اللاعب شريف كرة قوية من خارج خط 18 إلا أن تألق حارس مرمى الكدام محمد أحمد سالم أبيش وأبعدها بطريقة رائعة نالت استحسان وإعجاب الحاضرين ومنهم معلق المباراة جمال الحاوي .. وأستمر اللقاء بين كر وفر وتبادل الهجمات والمحاولة على امتلاك زمام المباراة والاستحواذ على منطقة الوسط بين الفريقين، وفي الدقائق الأخيرة من عمر المباراة تحصل فريق الكدام على ضربة جزاء بعد ان لمست الكرة أحد مدافعي فريق الصمود ثمير نفذها المدافع سالم محمد سالم أبيش بنجاح معلناً هدف المباراة الوحيد.

بعد ذلك شن فريق الضيف عدداً من الهجمات على مرمى الكدام ولكن قوبلت بصلابة دفاعية ومن خلفهم حارس متألق ليعلن بعد ذلك حكم المباراة رضوان أحمد علي نهاية المباراة بفوز فريق الكدام بهدف مقابل لاشيء لفريق الصمود الثمير القادم من مديرية الحبيلين.

بعد ذلك أستلم كابتن فريق الكدام كاس 14 أكتوبر ليهديه لزميله كابتن فريق الصمود في أجواء جسدت الروح الرياضية والأخوية وترسخ مبدأ الود والاحترام بين الفريقين.

حضر المباراة أعضاء المجلس الأعلى للرياضة في مديرية تبن برئاسة المهندس حويدر، والإعلامي خالد ماطر، والأخ ناصر الهاربي رئيس نادي النوبة الرياضي، والأستاذ فضل الجابري، والكابتن عبود وادي، وعدداً كبيراً من متابعي وعشاق الكرة من القرى المجاورة.

هذا وقد فاز فريق الكدام (فئة الشباب) يوم الثلاثاء الماضي على ملعب حمدين صالح على فريق الملوك من الحوطة بهدفين نظيفين سجلهما صالح حسين و شذوان عبود وادي