اللجنة العامة ( انا المعلم) بوادي حضرموت والصحراء تلتقي بمعلمي مديرية القطن

القطن(عدن الغد) خالد بلحاج

التقت اللجنة العامة لأنا المعلم بوادي حضرموت والصحراء برئاسة الأستاذ فاخر بن طالب والأمين العام أزهر الحامد صباح اليوم بمعلمي مديرية القطن بحضور لجنةأنا المعلم بالمديرية وأعضاء اللجنة الاستشارية سالم بودويله وفرج لرضي وذلك لمناقشة أوضاع المعلم والمطالبة بحقوقه المشروعة في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة وتدنئ راتب المعلم والنصاب القانوني من الحصص مقارنة بخدماتهم , في الاجتماع بارك رئيس لجنة أنا المعلم بوادي حضرموت الاستاذ فخري بن طالب هذا اللقاء معتبراً ذلك بادرة جيدة مؤكداً ضرورة رصف الصفوف وتوحيد الكلمة وقال : " كلما كانت الصفوف مرصوفة كانت أكثر قوة , مشيراً الى أوضاع المعلم المعيشية التي تزاد سوءً كون المعلم يعتمد على الموازنة العامة " وأضاف : " قوتنا في المدارس من خلال اختيار مندوب قوي ويحظى بشعبية كبيرة ويفضل لويكون المدير هو المندوب" لافتاً الى نجاح أول إضراب للمعلمين في العام 2018م لمدة (52) يوم بنسبة 97% بسبب الالتفاف والتلاحم والقوة " مؤكداً وقوف اللجنة الى جانب المعلم والمطالبة بحقوقه المشروعة وتحسين وضعه المعيشي المزري , مشيراً ان الحقوق لا يمكن التخلي عنها ويجب انتزاعها بالطرق السلمية والقانونية معتبراً هذا الاجتماع بمثابة الشرارة الأولى لعمل اللجنة لمتابعة الحقوق مؤكداً ان الخلل موجود في القيادة وفي المعلم " من جانبه وفي كلمة له نيابة عن لجنة أنا المعلم بمديرية القطن وجه عضو اللجنة الاستاذ علي بامنصور رسالة هامة للسلطة المحلية يناشدهم إنقاذ المعلم , مشيراً ان المعلم أما خيارين اما التوقف وضياع العملية التعليمية او الاستمرار وضياع حقوقه وحقوق أسرته , مطالباً بوضع حلول جذرية لتلك المعاناة " كما أستعرض الاستاذ عامر بلهبوع نتائج لقاء المعلمين لتدارس الأوضاع والتي أكدت على مطالب المعلمين الحقوقية والمشروعة التي تصب لصالح استقرار وتطوير العملية التعليمية والتربوية في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة جراء انهيار العملة المحلية , ومباركة أي جهد رسمي او شعبي في خدمة الوطن والمواطن وادانة أي اعمال تستهدف تخريب المرافق الحكومية والعامة جراء الاحتجاجات , ورفض أي تعسف او اجراء مخالف للقانون بحق المعلم, وتحميل التحالف والسلطة والمجتمع مسؤوليتهم تجاه المواطنين والمعلم والبحث في ايجاد فرص عمل للمعلمين او ابنائهم ودراسة مشروع استثماري لذلك , وحصر مشكلات واحتياجات استقرار العملية التربوية والتعليمية " كما تخلل الاجتماع قصيدة عن الأوضاع وأوضاع المعلم القاها الشاعر عبدالله بإسلامه , وأثري الاجتماع بالنقاشات والمقترحات الهادفة لتحسين أوضاع المعلم واستقرار العملية التعليمية والتطويرية ورفع المطالب للسلطة المحلية لوضع حلول لذلك ومن أبرزها هيكلة الأجور بما يتناسب وخدمات المعلم وسعر صرف العملة في السوق بالعملة الصعبة مقارنة بالحكومة والالتقاء بكافة المديريات ورفع المطالب وامهال السلطة الي الفصل الأول, وقد خرج الاجتماع ببيان طالبوا من خلاله بإشهار النقابة وتوزيع استمارات تزكية المندوبين ورص الصفوف وإعادة الثقة باللجنة ودراسة الحلول للوصول لتحقيق المطالب واستمرار التنسيق مع لجنة صندوق دعم التعليم وكافة النقابات المهنية وتقسيم المديرية الى مربعات لسهولة العمل وهيكلة الأجور تتناسب والوضع المعيشي وقد نص البيان على : " نص البيان " بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده . فقد عقدت لجنة انا المعلم بمديرية القطن اجتماعا بمعلمي المديرية بحضور اللجنة العامة بالوادي والصحراء صباح يوم السبت 23 اكتوبر ٢٠٢١ م وخرج هذا الاجتماع بالاتي : 

1) يثمن المجتمعون دور اللجنة العامة (أنا المعلم) ولجنة المديرية والمندوبين والمعلمين في المطالبة بالحقوق. 

2) يوكد المجتمعون حرصهم على استقرار وتطور العملية التربوية والتعليمية . 

3) يثمن اللقاء أداء المعلمين لرسالتهم التربوية والتعليمية رغم الظروف التي يمرون بها و يستنكر صمت وتجاهل الحكومة لمعاناتهم ومطالبهم

 4) يؤكد اللقاء على تلبية المطالب الحقوقية للمعلمين و تحسين ظروفهم ورفع مكانتهم الأمر الذي يسهم بدوره في استقرار وتطور العملية التربوية والتعليمية . 

5) يؤيد اللقاء اي موقف رسمي او شعبي فيه خدمة للوطن والمواطن والوقوف ضد كل أساليب الفوضى والتخريب التي تستهدف العملية والمرافق التربوية والتعليمية والمرافق والممتلكات العامة والخاصة. 

6) يدعو اللقاء إلى اعادة ارسال خطابات للحكومة والسلطة المحلية بالمطالب والحقوق المشروعة للمعلمين و يدعو الحكومة إلى سرعة تلبيتها والقيام بدورها في معالجة الاوضاع الاقتصادية والمعيشية لكل فئات المجتمع بما فيها المعلمون . 

7) يثمن اللقاء دور السلطة المحلية بالوادي بصرف اكرامية رمضان وعيد الاضحى ويطالب بزيادتها واعتماد صرفها كحافز شهري لحين وفاء الحكومة بالمطالب كافة . 

8) يثمن اللقاء دور القضاء اليمني ممثلا بمحكمة تريم ووقوفه مع الحق القانوني المتمثل بالمطالب القانونية والمشروعة للمعلمين و الحق القانوني بالإضراب ورفض اي تعسفات او اجراءات خارج القانون . 

9) يدعو اللقاء المجتمع عامة ومنه المعلمون المعنيون بهذا اللقاء بالأخذ بالأسباب الإيمانية القلبية ( التوكل على الله والصبر وكثرة الاستغفار والدعاء ) والاسباب والمادية الظاهرية الشروع بإيجاد الحلول للمشكلات بالطرق القانونية والمشروعة لرفع البلاء ودفع الظلم والتي لا تتعارض مع الاسباب القلبية ‘ الايمانية .

 10) الدعوة لتشكيل لجنة دعوية تسهم في تعزيز القيم الايمانية في نفوس المجتمع ومعالجة الظواهر السلبية. 11) الاسهام مع الإدارة التعليمية والمدرسية بتدارس المشكلات التربوية والتعليمية والمساهمة الفاعلية في حلها . 

12) يدعو اللقاء إلى دراسة مشروع صندوق تكافلي ومشروع استثماري والتعاون بين المعلمين بتوفير فرص عمل اضافية لهم او لأبنائهم , و غيرها من الافكار التي يمكن ان تسهم في تحسين معيشة المعلمين

 . 13) يؤكد اللقاء على مطالبة المعلمين برص الصفوف ووحدة الكلمة والتعاون الذي يعتبر الأساس والانطلاقة الصحيحة للاستمرار ونيل حقوقنا. 

14) دعوة لجنة المعلمين لمواصلة جهودها لتوحيد الموقف مع لجنة المتعاقدين واللجان النقابية الاخرى بساحل حضرموت وبقية والمحافظات بما يسهم في رص الصفوف ووحدة الموقف للمعلمين    اساسيين ومتعاقدين  تجاه مختلف قضايا المعلمين والتربويين .

 15) مطالبة المعلمين بإعادة تزكية مندوبيهم وتشميل لجان المربعات ولجنة المديرية خلال فترة لا تتجاوز اسبوعين . 

16) مطالبة اللجنة العامة بسرعة استكمال نزولاتها على المديريات وإعلان موقف قوي قبل بداية الفصل الدراسي الثاني.

 17) تشكيل لجنة قانونية لتقديم المشورة القانونية والدفاع عن اللجان والمعلمين .

 18 ) نشد على أيدي المدراء الذي وقفوا في صف حقوقهم وسهلوا لإخوانهم المعلمين في المطلوبة والضغط على الجهات الرسمية في القيام بعملهم والمصداقية في التعاطي لنيل الحقوق بل الوقوف مع المعلمين لاستعادة دوره القتالي. 20) لجنة أنا المعلم مازالت قوية ولابد رفدها بدماء جديدة همها نصرة الحقوق بالصبر على ذلك والتحمل . هذا والله الموفق اللقاء العام لمعلمي مديرية القطن .