آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-12:44ص

شكاوى الناس


صحفي يطالب مديرا أمن المحافظة والمديرية بمصادرة مواد الإغاثة من سوق مدينة لودر

السبت - 23 أكتوبر 2021 - 11:21 ص بتوقيت عدن

صحفي يطالب مديرا أمن المحافظة والمديرية بمصادرة مواد الإغاثة من سوق مدينة لودر

لودر ( عدن الغد ) خاص :

طالب الصحفي الأبيني جمال لقم كل من مدير أمن محافظة أبين العميد أبومشعل الكازمي والمقدم عادل العوسجي مدير أمن مديرية لودر ، طالبهم بمصادرة مواد الإغاثة التي تتسع ظاهرة إنتشار بيعها في أسواق ومحلات مدينة لودر

و أشار جمال إلى أنه في الوقت الذي فيه هناك من مواطني المديرية من هم على حافة الموت جوعا نتيجة للغلاء و أرتفاع أسعار العملة و توقف الرواتب ، ففي ذات الوقت نجد هناك من تزدهر أحوالهم و يرقصون على أنات الجوعى من خلال التربح والتجارة بمواد الإغاثة التي من المفترض أن تصل إلى المحتاجين ، لكنها تظل طريقها إليهم و تذهب إلى من لا يحتاجها و يبيعها في السوق ..

 و أضاف جمال أننا خلال الفترة الماضية لمسنا نجاحات لأمن المحافظة و يشهد بها الجميع و نود إضافة تلك المشكلة إلى طاولة الإدارة للعمل عليها و منع بيع تلك المواد ، وأنه من غير المعقول أن يكون هناك مواطن محتاج يبيعها الا المواطن الذي يحصل عليها دون الحاجة إليها ، وبالتالي فهناك خلل ما ، وما يزيد الغرابة في الأمر أنها تباع دون حسيب أو رقيب وفي ظل صمت مطبق من قبل مدير عام المديرية و كل اعضاء المجلس المحلي و صمت المنظمات التي توزعها و مشرفيها كذلك ..

واضاف:  نحن بحاجة ماسة إلى تفعيل دور الرقابة و إعادة جدولة كشوفات المحتاجين لهذه المواد ، وتعد مصادرة تلك المواد من السوق ومنع تداول البيع والشراء فيها هي أولى الخطوات لمحاولة إعادة مسارها و إيصالها إلى محتاجيها ..

لافتا القول : صحيح أن دعوتنا تلك إنسانية في المقام الأول و ليست سياسية لكن الإنسان سيظل دوما هو محور السياسة و الأوطان و الوطنية..

  وختم جمال دعوته تلك بمطالبة كافة شرائح المجتمع إلى التفاعل معها و وضع حد لهذه الظاهرة لأن هناك أفواه مفتوحة و بطون جائعة في كل بيت تنتظر تلك اللقيمات لتسد رمق جوعها و تساعدها على البقاء و تباً للقابضين على الجمر و للساكتين عن قول الحق .