مليشيا الحوثي تطلق سراح شقيق محافظ تعز "حافي القدمين" وتلزمه بعدم العودة إلى المنزل قبل صدور حكم بمصادرته

صنعاء(عدن الغد)خاص.

قال الوسيط المحلي المحامي عبدالله شداد، إن الحوثيين أفرجوا عن وكيل وزارة شؤون المغتربين عادل شمسان، مساء أمس الخميس، “حافي القدمين”، بعد ان كتب تعهدا بعدم العودة الى منزله بصنعاء المملوك لشقيقه محافظ تعز في الحكومة الشرعية، نبيل شمسان.
وقال شداد في منشور له على صفحته “فيسبوك”، إن قسم شرطة منطقة شملان – المعروف بمنطقة الكرامة أطلق سراح عادل شمسان حافي القدمين من السجن بعد احتجاز تعسفي.
وأضاف: “خرج (شمسان) بعد أن كتب تعهد بعدم العودة إلى سكنه (البيت) إلا إذا حصل على أمر قضائي بذلك”.
وأوضح شداد، ان البيت الذي تم اعتقال عادل شمسان من داخله بإسم شقيقه نبيل شمسان، مشيراً إلى أن عادل يقول أن كل ممتلكاتهم مشتركة وهو مستعد دفع إيجارات إذا لزم الأمر إلى حين تفصل المحكمة بموضوع ملكية البيت الذي تدعي النيابة أنه ملك أخوه ويريدون مصادرته نتيجة مواقفه السياسية ولم يصدر حكم بمصادرته حتى الآن.
وأشار المحامي شداد إلى أن الانتظار لما سيقرره القضاء يعني ذلك الانتظار لسنوات طويلة حسب ما هو متعارف عليه من إجراءات طويلة الأمد حتى يهلك الحرث والنسل.
وذكر شداد، أن “ما حدث لشمسان يمثل اعتداء وتعدي لشخصه ومكانته وهذا ما يجب التحقيق بشأنه حتى يتم انصافه ولا يتكرر مع غيره، وهذا بمثابة بلاغ للنائب العام ليقوم بواجبه بصفته نائباً عن المجتمع”.
وكانت مليشيا الحوثي الانقلابية، اختطفت، أمس الخميس، عادل شمسان، في عملية مداهمة لمنزله الكائن في منطقة شملان، شمالي صنعاء.
ويواصل الحوثيون، حملتهم الرامية لنهب منازل خصومه والاستيلاء على ممتلكاتهم العقارية بالكامل.