تمدين شباب تفتتح مشاريع أطر مجتمعية تصنع السلام في مديرية جبل حبشي بمحافظة تعز

تعز(عدن الغد)خاص.

افتتح المهندس رشاد الأكحلي وكيل محافظة تعز أمس طريق المشجب صهبة في عزلة الشراجة، وطريق المدهافة بعزلة بني بكاري، في مديرية جبل حبشي بمحافظة تعز التي تنفذه مؤسسة تمدين شباب بتمويل من برنامج جسور. 

ونجحت المؤسسة وبتعاون المجتمع، في تحقيق حلم قديم ظل يراود السكان في القرى والعزل لسنوات طويلة، وبات بمقدورهم الوصول إلى الأسواق ومصادر الأرزاق والخدمات والمراكز الصحية، بعد أن تم افتتاح "مشاريع أطر مجتمعية تصنع السلام في مديرية جبل حبشي".

يأتي الافتتاح بعد الانتهاء من الشق والتوسعة لطريق مدهافة، لمسافة تبلغ 3 كم، ورصف مقاطع في طريق المشجب صهبة بمسافة نصف كيلو متر. وهذه هي إثنين من أصل خمسة مشاريع تم تنفيذها في إطار مشروع "أطر مجتمعية تصنع السلام"، والتي تضمّنت، بالإضافة إلى ما تم ذكره، رصف طريقي المراتبة وجنس، وإعادة تأهيل شبكة مياه عين الكسر.

واحتفل المواطنين بهذه المناسبة من خلال قرع طبول السلام، ترافقها أهازيج تنموية؛ وذلك بمناسبة إعادة إحياء التماسك الاجتماعي، والتغلّب على تعقيدات الجغرافيا.

الافتتاح تم بحضور مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة تعز، الأستاذ عبده علي محمد، ، ومدير عام مديرية جبل حبشي، الأستاذ فارس المليكي، ومدير مؤسسة تمدين شباب - منطقة تعز، الدكتور إبراهيم المسلمي، وممثل برنامج جسور بمحافظة تعز، الأستاذ معين العبيدي.

كما حضر الافتتاح مدير المشاركة المجتمعية في المديرية، الأستاذ عبده سيف، ومدير مكتب الأشغال العامة والطرق في المديرية، المهندس طارق عبدالله محمد، ومنسق المشروع، الأستاذة فتحية هزبر، وأعضاء لجان السلام المحلية، وعدد من الإعلاميين والناشطين والأعيان والوجهاء، وجمع غفير من أبناء المجتمع.