باراس يوجه بتشكيل لجنة من الأمن والاتصالات واللجان المجتمعية لحماية وتأمين مقسمات وكبائن خطوط الهواتف الأرضية تيليمن

عدن(عدن الغد)خاص:

عقد صباح يوم الخميس إجتماع لجنة الحماية برئاسة مدير أمن منطقة دارسعد العقيد محسن العمري واعضائها كل من مدير مكتب خدمة المشتركين لشركة الاتصالات بدارسعد م مختار حسين رجب ورئيس اللجان المجتمعية بدارسعد العقيد جلال علي يحي المكلفين من قبل مدير عام المديرية د. احمد عقيل باراس .

وفي اللقاء تم مناقسة العديد من المشاكل و الحوادث التي تم فيها التعدي  على هواتف الغير بطرق غير شرعية واستخدام بعض الخطوط دون علم ملاكها الأصليين عن طريق فتح الكبائن و فصل الأسلاك الخاصة بالمشتركين واستخدامها أثناء المساء واعادتها عند طلوع النهار ومنهم من يستخدمها بشكل دائم وهذا ما تم الابلاغ عنه من قبل بعض المشتركين من أبناء دارسعد بمختلف مناطقها .

بدوره أوضح م مختار حسين رجب ان الهدف والاساس من عمل هذه اللجنة هو إيقاف عملية الربط الغير مشروع والتعدي على خطوط و حقوق حصوصية الغير وقمع كل من تسول له نفسه بالعبث بالمقسمات والكبائن و الكابلات وكل ما يخص الحق العام ، وهدفنا من هذا العمل هو الحفاظ على ما تبقى من خدمات العامة و أملاك وأصول المؤسسات الخدمية .

كما تم في الاجتماع وضع خطط وبرامج عمل لمحاصرة هذا النوع من المخربين والسيطرة على المناطق التي تقع فيها الكبائن بقيادة العقيد محسن العمري الذي ابدء استعدادة التام لتأمين وحماية هذه الخدمات وتوفير الحماية اللازمة من خلال التعاون المشترك  بين كل من الجهات الأمنية و الجهات الفنية بالاتصالات واللجان المجتمعية .

هذا وقد تم في الاجتماع الاتفاق على عدد من النقاط و التي كتالي :

١. الحد من تخريب الكبائن والمقسمات  ومرقباتها عبر الكيمرات التي في الشوارع والحارات  
٢. النزول لتأمين الكبائن  كامله   
٣. تحديد ما يخص من كبائن تتبع شرطة البساتين وايضا تحديد الكبائن الذي تخص شرطة الغربية والشرقية وزهره خليل وأيضا الكبائن التي تخص شرطة الرباط 
٤. تحديد غرامة مالية كبيره على كل من يتبث تورطه بكسر اقفال الكبائن او تورط أي شخص يعبت بالمقسمات  وتخريبها   
كما تم الإجماع بأهمية هذا الموضوع من الجانب الأمني وخصوصيته أثناء  متابعة جريمة التنص و متابعة جريمة تحديد مواقع ووقت خروج الضحيه للنيل منه ، هذا وقد أعطيت كل مكلف من اللجنة مهام للبدا بالعمل فور الخروج من هذا الاجتماع .


*من ياسر منير مبارك